رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أيمن حسين يكرر إنجاز يونس محمود "السفاح" في كأس آسيا 2007

نشر
الأمصار

كرر أيمن حسين، نجم منتخب العراق، إنجازًا استثنائيًا، بعد تألقه في مباراة اليابان التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم آسيا 2023، الجارية في قطر.

وسجل حسين هدفين في مرمى المنتخب الياباني، جاءا في الشوط الأول، ليقود أسود الرافدين للفوز (2-1) ضمن المجموعة الرابعة.

 

وفي هذا الصدد، ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، أن أيمن حسين أول لاعب عراقي يحرز هدفين في مباراة واحدة ببطولة كأس آسيا، منذ أن فعلها يونس محمود، نجم أسود الرافدين السابق الملقب بـ"السفاح"، في نسخة 2007 التي توج العراق بلقبها في النهاية على حساب السعودية.

وكان يونس محمود قد سجل ثنائية ضد فيتنام، في ربع نهائي تلك النسخة، ليقود فريقه للفوز (2-0).

أسود الرافدين يفترسون الكمبيوتر الياباني في كأس آسيا

قاد أيمن حسين المنتخب العراقي لانتصار ثمين على نظيره الياباني بتسجيله هدفي المواجهة (2-1) التي جرت اليوم الجمعة بملعب المدينة التعليمية ، في قمة  مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

نجح أيمن حسين من وضع العراق بالمقدمة بتسجيله هدف السبق في الدقيقة 5.
 وعاد ذات اللاعب ليضيف الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 45+5.

وقلص إيندو الفارق بتسجيله الهدف الأول للساموراي في الدقيقة 90+3.

وبهذا الانتصار تقدم العراق لصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وليضمن تأهله إلى الدور ال 16.

وتجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط في وصافة الترتيب.

 

رقم العراق القياسي

وحقق منتخب العراق، بطل كأس آسيا عام 2007، رقمًا إيجابيًا للمرة الأولى بعد فوز أسود الرافدين على نظيره الإندونيسي بنتيجة ضمن 3-1 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن العراق تُحقق للمرة الأولى الفوز في 3 مباريات افتتاحية لها بكأس آسيا، مُعادلًا الرقم القياسي المُسجل باسم أسود الرافدين في 2007، وسيكون الفريق أمام اختبار صعب لتحطيم الرقم القياسي للجيل الذهبي وتحقيق أطول سلسلة لا هزيمة في مجموعات كأس آسيا عندما يُواجه اليابان اليوم.