رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتصار تاريخي وتأهل مستحق.. أهداف مباراة العراق ضد اليابان في كأس آسيا

نشر
الأمصار

انتهت مباراة منتخب العراق واليابان في قمة مباريات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة في كأس أمم آسيا 2023 بفوز منتخب العراق بهدفين مقابل هدف واحد، وضمان التأهل لدور الـ 16 واقتراب ضمان المركز الأول في دور المجموعات.

أهداف مباراة العراق ضد اليابان في كأس آسيا 2023

أهداف مباراة العراق ضد اليابان اليوم الجمعة 19 يناير 2024، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023 والتي تقام على الأراضي القطرية.

وتقام المواجهة المرتقبة على ملعب المدينة التعليمية ضمن لقاءات الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا 2023.

ويقع المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة والتي تضم معه كل من منتخب اليابان، منتخب إندونيسيا، بالإضافة إلى منتخب فيتنام.

وشهد تشكيل منتخب العراق العديد من التغيرات، حيث يغيب عن التشكيل الأساسي زيدان إقبال بالإضافة أيضًا إلى أسامة رشيد، ويمكنك مطالعة التشكيل عبر الرابط التالي.. تشكيل منتخب العراق ضد اليابان في كأس آسيا 2023.

أيمن حسين يسجل هدف العراق الأول في شباك اليابان

مع حلول الدقيقة الرابعة من شوط المباراة الأول تمكن أيمن حسين من تسجيل الهدف الأول لأسود الرافدين، وجاء الهدف بعدما أبعد حارس منتخي اليابان عرضية ليحولها أيمن حسين برأسية لداخل الشباك.

أيمن حسين يسجل هدف العراق الثاني في شباك اليابان

قبل نهاية الشوط الأول بلحظات عاد أيمن حسين مجددًا وسجل الهدف الثاني لأسود الرافدين بعدما استقبل عرضية رائعة حولها برأسية رائعة داخل الشباك.

هدف واتارو إيندو في شباك العراق

في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع سجل واتارو إيندو هدف تقليص الفارق لصالح منتخب اليابان، بعد رأسية من ركلة ركنية سكنت شباك أسود الرافدين.

رقم العراق القياسي

وحقق منتخب العراق، بطل كأس آسيا عام 2007، رقمًا إيجابيًا للمرة الأولى بعد فوز أسود الرافدين على نظيره الإندونيسي بنتيجة ضمن 3-1 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن العراق تُحقق للمرة الأولى الفوز في 3 مباريات افتتاحية لها بكأس آسيا، مُعادلًا الرقم القياسي المُسجل باسم أسود الرافدين في 2007، وسيكون الفريق أمام اختبار صعب لتحطيم الرقم القياسي للجيل الذهبي وتحقيق أطول سلسلة لا هزيمة في مجموعات كأس آسيا عندما يُواجه اليابان اليوم.