رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحدث أسعار الدولار في السودان اليوم 19 يناير 2024

نشر
الأمصار

سجل السودان استقرار ملحوظا في أسعار الدولار من حيث سعر التداول الرسمي في البنوك، وكذلك السوق السوداء، اليوم الجمعة الموافق 19 من شهر يناير.

استقرار سعر الجنيه السوداني في ظل استقرار التداول الرسمية

وتستقر جميع الاسعار، رغم تقلبات الاحوال الامنيه، في دولة السودان ويستقر سعر الجنيه السوداني على شكل كبير في ظل استقرار التداول الرسمي عبر البنوك وايضا السوق الموازي.

أحدث أسعار الدولار في السودان اليوم:

وصل سعر الدولار في تعاملات بنك الخرطوم للشراء الى 768.73 جنيه ، ووصلت أسعار البيع إلى 765.73 جنيه، وكذلك سعر السوق السوداء وصل الى 800 جنيه.

وتسجل أسعار اليورو بنحو 830 جنيه، والدرهم الاماراتي تسجل 256.25 جنيه، وكذلك الريال السعودي تستقر عند 244.05 جنيه.

السودان: نعمل على شراكة استراتيجية مع روسيا

وفي إطار محاولات الإنماء الاقتصادية بالتزامن مع الحروب الداخلية في السودان، أكد وزير المالية و التخطيط الاقتصادي بالسودان الدكتور جبريل إبراهيم، أن بلاده تعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية و السياسية بين البلدين والارتقاء بها لتصبح علاقات إستراتيجية ذات طبيعة خاصة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية برئيس غرفة الصناعة و الأعمال الروسية؛ لبحث فرص الاستثمارات المتوافرة في السودان، و بصفة خاصة في القطاعات الصناعية .

وشدد وزير المالية بالسودان - بحسب بيان صدر اليوم - على أن الحكومة السودانية ستعمل على إزالة معوقات الاستثمار التي تعيق عمل الشركات الروسية في بلاده، كما استعرض الوضع الراهن في السودان و الفرص المتاحة لدخول الإستثمارات الروسية في البلاد .

العلاقات الاقتصادية بين روسيا والسودان

من جانبه، أكد رئيس غرفة الصناعة والأعمال الروسية أهمية السودان الإستراتيجية لروسيا، مشيرا إلى العلاقات التاريخية في مجال الأعمال بين البلدين ، مؤكدا حرص غرفة الصناعة والأعمال الروسية على تطوير العلاقة مع السودان، لا سيما الاستثمارات الحالية في قطاعات الطاقة والتعدين .

كما بحث وزير المالية بالسودان مع رئيس الشركة العاملة في مجال التعدين، و هي الشركة المالكة لأكبر شركة لتعدين الذهب في السودان، سبل تطوير أعمال الشركة في السودان وإمكانية توسيع أعمالها.