رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: نعمل على شراكة استراتيجية مع روسيا

نشر
الأمصار

أكد وزير المالية و التخطيط الاقتصادي بالسودان الدكتور جبريل إبراهيم، أن بلاده تعمل على تقوية العلاقات الاقتصادية و السياسية بين البلدين والارتقاء بها لتصبح علاقات إستراتيجية ذات طبيعة خاصة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية برئيس غرفة الصناعة و الأعمال الروسية؛ لبحث فرص الاستثمارات المتوافرة في السودان، وبصفة خاصة في القطاعات الصناعية .

وشدد وزير المالية بالسودان - بحسب بيان صدر اليوم - على أن الحكومة السودانية ستعمل على إزالة معوقات الاستثمار التي تعيق عمل الشركات الروسية في بلاده، كما استعرض الوضع الراهن في السودان و الفرص المتاحة لدخول الإستثمارات الروسية في البلاد .

من جانبه، أكد رئيس غرفة الصناعة والأعمال الروسية أهمية السودان الإستراتيجية لروسيا، مشيرا إلى العلاقات التاريخية في مجال الأعمال بين البلدين ، مؤكدا حرص غرفة الصناعة والأعمال الروسية على تطوير العلاقة مع السودان، لا سيما الاستثمارات الحالية في قطاعات الطاقة والتعدين .

كما بحث وزير المالية بالسودان مع رئيس الشركة العاملة في مجال التعدين، وهي الشركة المالكة لأكبر شركة لتعدين الذهب في السودان، سبل تطوير أعمال الشركة في السودان وإمكانية توسيع أعمالها.

 

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بحرق الكنيسة الإنجيلية بود مدني


وكان أعلن الجيش السوداني، أن مليشيات آل دقلو الإرهابية، أقدمت على إحراق المقر الرئيسي للكنيسة الإنجيلية بمدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة مما أدى إلى أضرار جسيمة أثرت على المكتبة الرئيسة التي تحتوي على وثائق تاريخية يمتد عمرها لأكثر من قرن من تاريخ الكنيسة، بالإضافة إلى ذلك، فقد أدى الحادث إلى تدمير القاعة الرئيسة.

و اشار الجيش إلى أن العمل الإجرامي تسبب في أضرار جسيمة، وتتحمل مليشيا آل دقلو الإرهابية المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن الحادثة والتي لن تمر دون عقابز

السودان.. اشتباكات عنيفة بمزارع الحلفايا بالخرطوم بحري والطيران الحربي يحلق في المنطقة

شهدت السودان، اشتباكات عنيفة بمزارع الحلفايا بالخرطوم بحري، موضحا أن الطيران الحربي يحلق في سماء المنطقة، حسب ما أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

تواصل العمليات العسكرية بين الجيش السوداني والدعم السريع في الخرطوم

وتواصل العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم كما أعلن الجيش السوداني قصف عدة مواقع لمليشيات االدعم السريع.

كما قُتل 33 مدنيا على الأقل في الخرطوم، قضى 23 منهم في قصف جوي للجيش على منطقة تقع في جنوب شرقي العاصمة، وفق ما أفادت منظمة “محامو الطوارئ” المستقلة التي ترصد الانتهاكات وتحصي الضحايا المدنيين.