رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الطيران الحربي يشن غارات مكثفة على غرب دارفور

نشر
السودان
السودان

شن الطيران الحربي هجمات جوية في الساعات الأولى من صباح الخميس بالجنينة غرب دارفور وكما نفذ غارات أخرى بمدينة نيالا جنوب دارفور.

السودان.. مقتل 12 مدنيًّا في قصف للجيش على "الزرق" بشمال دارفور

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، الأربعاء، عن مقتل 12 مدنيًّا بينهم نساء وأطفال، إثر قصف جوي للجيش السوداني على منطقة "الزرق" بشمال دارفور في السودان.

وقالت قوات الدعم السريع في السودان، في بيان على منصة “إكس”، إن القصف أدى إلى تدمير عشرات المنازل فوق رؤوس أهلها الأبرياء.
ودان البيان قصف المدنيين في منطقة (الزرق) وكل المناطق التي استهدفها طيران الجيش في السودان، خلال الأيام الماضية في “القطينة ومدني ونيالا والخرطوم”، مطالبًا المجتمع الدولي والمهتمين بالإنسانية بإدانة الجرائم المتتالية التي يرتكبها من وصفهم بـ”المتطرفين بحق شعبنا وسلب حقه في الحياة”.

الدعم السريع في السودان: استرداد جميع الحقوق غير منقوصة

وشدد البيان على مواصلة قوات الدعم السريع في السودان، في "التصدي للإرهابيين ومحاسبتهم على كل الجرائم التي ارتكبوها"، مؤكدًا استرداد جميع الحقوق غير منقوصة في القريب العاجل.

وأضاف البيان “كما سنعمل إلى جانب شعبنا لمنع هذه الانتهاكات الجسيمة، وسنخرج معًا من هذه العتمة إلى ضوء العدالة والحرية والسلام حاملين مشعل بناء الدولة السودانية على أسس ومبادئ عادلة تحقق المساواة بين جميع الفئات السودانية”.

وتقع منطقة “الزرق” في ولاية شمال دارفور في السودان على مقربة من الحدود الليبية السودانية، وتضم أهم القواعد العسكرية لقوات الدعم السريع في السودان.

وظلت مناطق عديدة في السودان خصوصًا التي تُسيطر عليها قوات الدعم السريع، تتعرض باستمرار لقصف عبر الطيران الحربي التابع للجيش، الذي دائمًا ما يخلف قتلى وجرحى وسط المدنيين.
 

غارة جوية للجيش في السودان تقتل 118 مدنيًّا في مدينة نيالا بجنوب دارفور

وفي ظل غياب أي جهة لرصد عدد ضحايا القصف العشوائي، يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مستمر صورًا وأخبارًا لِمن فقدوا حياتهم إثر سقوط قذائف مدفعية على منازلهم بالخرطوم.

والشهر الماضي، قالت قوات الدعم السريع في السودان، إن غارة جوية للجيش السوداني، قتلت 118 مدنيًّا في مدينة نيالا بجنوب دارفور، فيما نددت قوى سياسية وجماعات حقوقية بالمجزرة وسط مطالبات بالكف عن قصف الأحياء المأهولة بالسكان.