رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"سنتكوم": البحرية الأمريكية تدمر 14 صاروخًا للحوثيين معدة للإطلاق

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن قواتها دمرت 14 صاروخًا لجماعة الحوثي، كانت معدة للإطلاق من اليمن.

وذكرت سنتكوم، اليوم الخميس، أن صواريخ الحوثيين مثلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية فى المنطقة، موضحة أن هذه الصواريخ كان من الممكن إطلاقها في أي وقت، مما دفع القوات الأمريكية إلى ممارسة حقها والتزامها الأصيل بالدفاع عن نفسها، وفقا لما ذكرته بيان نقلته قناة "الحرة" الأمريكية.

وبحسب البيان فأن "هذه الضربات، إلى جانب الإجراءات الأخرى التي تم اتخاذها، ستؤدي إلى إضعاف قدرات الحوثيين على مواصلة هجماتهم على الشحن الدولي والتجارى.

ومن جانبه، قال الجنرال، مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "إن تصرفات الحوثيين تستمر في تعريض البحارة الدوليين للخطر وتعطيل ممرات الشحن التجارية .

اللقطات الأولى للغارات الأمريكية والبريطانية الجديدة على اليمن

شنت "طائرات أمريكية وبريطانية"، عدة ضربات جوية جديدة في اليمن على أهداف تابعة لجماعة الحوثي، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وتداولت وسائل إعلام يمنية تابعة لجماعة الحوثي، اليوم الخميس، لقطات مُصورة للقصف الأمريكي الذي استهدف عدة مواقع للجماعة في محافظات يمنية.

ونقلت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله، إن الضربات استهدفت مواقع للحوثيين كانت مُعدة لشن هجمات ضد السفن التجارية والعسكرية التي تمر بالبحر الأحمر.

والثلاثاء، أعلنت القوات الأمريكية قصف مواقع تابعة للحوثيين في اليمن بينما قال دبلوماسيون أوروبيون إن الاتحاد الأوروبي يُوافق مبدئيًا على تشكيل مُهمة عسكرية لردع الحوثيين في البحر الأحمر.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن بلاده تعمل على التصدي "لعدوان الحوثيين" في البحر الأحمر.

وأكد سوليفان خلال منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، أن الولايات المتحدة تسعى إلى خفض التصعيد ووقف توسع النزاع في الشرق الأوسط، رغم ضرباتها على الحوثيين في اليمن.

الحوثيون يتوعدون: "سنرد بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر"

أكد القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية علي القحوم، أن قوات الجماعة ترد الآن بقوة على البوارج الأمريكية والبريطانية المُتواجدة في البحر الأحمر، وتقصف مُدنًا يمنية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الجمعة.