رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يومًا

نشر
الأمصار

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومى الأمريكي جون كيربي في مؤتمر صحفى، أن الحوثيين يحصلون على الأسلحة لمهاجمة السفن في البحر الأحمر، مشددًا على فرض العقوبات ضدهم لوقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

 

وأشار أن قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً.

 

ماكرون حول مشاركة فرنسا في الضربات على الحوثيين: نريد تجنب الصراع الإقليمي

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن باريس لم تشارك في الضربات التي قادتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي لأنها تريد تجنب التصعيد الإقليمي.

وذكر ماكرون في مؤتمر صحفي أن نهج فرنسا في البحر الأحمر دفاعي، وأن باريس ستلتزم بهذا الموقف.

وأكد أن فرنسا "قررت عدم الانضمام إلى الائتلاف الذي قاد ضربات وقائية ضد الحوثيين على أراضيهم. لماذا؟ لأن موقفنا بالتحديد يسعى إلى تجنب أي تصعيد"، مشيرا إلى أن المسألة ليست "عسكرية" بل "دبلوماسية".

 

وكان دبلوماسيون أوروبيون قد قالوا الثلاثاء إن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قدموا دعما مبدئيا لفكرة تشكيل مهمة بحرية لحماية السفن من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وقال الدبلوماسيون إن اللجنة السياسية والأمنية التابعة للاتحاد وهي المعنية بالسياسة الخارجية والدفاعية للتكتل قدمت دعمها المبدئي للمهمة التي ستتعاون مع شركاء يؤيدون الفكرة.

 

واشنطن: هجمات الحوثيين قد تتسبب في ارتفاع أسعار بعض السلع


أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن، أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر أجبرت السفن على اتخاذ مسارات أطول ما يهدد برفع أسعار بعض السلع، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها

وزير الخارجية الأمريكي يُعلّق على مرور 100 يوم من الحرب على غزة

علّق وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، على مرور 100 يوم من الحرب الإٍسرائيلية على قطاع غزة ومازال هناك أسري أمريكيين مُحتجزين في غزة لدى حماس، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي عبر صفحته على منصة إكس، إن 100 يوم من الأسر في غزة هي مدة طويلة جدًا.

وأضاف بلينكن، أن الولايات المتحدة لن تهدأ حتى يتم لم شمل جميع الرهائن المتبقين، بما في ذلك 6 أمريكيين، مع أحبائهم.