رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يسلم الأمم المتحدة رسالة احتجاج بشأن العمليات الأمريكية البريطانية

نشر
اليمن
اليمن

سلمت اليمن عبر خارجيتها، اليوم السبت، رسالة احتجاج للأمين العام للأمم المتحدة، بشأن العدوان العسكري الأمريكي البريطاني، على جمهورية اليمن.

وأفادت وسائل إعلام في اليمن، أن وزير الخارجية في اليمن هشام شرف، سلم الرسالة للقائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، بيتر هوكينز، فيما أكدت الرسالة أن "العدوان الأمريكي ـ البريطاني، هو عدوان غير شرعي ومخالف للقانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

وذكرت رسالة الاحتجاج بأن العدوان الأمريكي ـ البريطاني، سبقه تمهيد من خلال نشر الأكاذيب بغية تضليل الرأي العام العالمي واعتماد مجلس الأمن القرار رقم 2722 الذي يعد سابقة تؤسس لفوضى قانونية على الساحة الدولية ستؤدي إلى ظهور صراعات مختلفة في العالم.

وحملت رسالة اليمن، أمريكا وبريطانيا مسؤولية سلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب كون تواجد قواتها غير قانوني ويعد شكل من أشكال الاحتلال.

مندوب الصين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن لم يأذن باستخدام القوة ضد اليمن

قال مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، إن مجلس الأمن لم يأذن باستخدام القوة وشن هجمات ضد اليمن، اليوم السبت.

وأضاف مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، أن العملية الأمريكية والبريطانية لم تتسبب فقط في تدمير البنية التحتية وسقوط ضحايا من المدنيين في اليمن، ولكنها أدت أيضًا إلى زيادة المخاطر الأمنية في البحر الأحمر.

وأشار مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، أن مجلس الأمن لم يفوض أي دولة باستخدام القوة تجاه اليمن، ولا يجوز لأي دولة إساءة تفسير واستخدام قرار مجلس الأمن وإثارة التوتر.

وأكد مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، أن التوتر في البحر الأحمر أحد مظاهر وأثار الصراع في غزة، ويجب إيقاف الحرب على غزة، مشددا على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار.

وتابع مندوب الصين لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، "يجب على إسرائيل احترام التزاماتها باعتبارها قوة محتلة، وضمان سلامة العمال الإنسانيين وتوفير التعاون الكامل في شؤون الإغاثة الإنسانية".

اليمن: الدول التي تنطلق منها الهجمات العسكرية ستكون عرضة للرد العسكري

قال نائب وزير الإعلام في حكومة اليمن، فهمي اليوسفي، السبت، إن "الدول التي تنطلق منها الهجمات الأمريكية لضرب اليمن ستكون عرضة للرد العسكري"، مؤكدا الجاهزية لاستهداف أي قواعد عسكرية تنطلق منها الهجمات الأمريكية.

ونفى نائب وزير الإعلام في حكومة اليمن، فهمي اليوسفي، في تصريحات لقناة “العربي”، وجود أي رادارات في قاعدة "الديلمي"، التي تم استهدافها من قبل الجيش الأمريكي فجر اليوم.

وأكد نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء اليمن، فهمي اليوسفي، أن "المشروع الأمريكي في المنطقة واستهداف الثروات النفطية لليمن لن ينجح"، معتبرا أن واشنطن تحاول تعويض فشلها العسكري في دول أخرى ولن تحقق النصر في اليمن.

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر أمس الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف عدة محافظات يمنية، على خلفية فرض اليمن قرار منع مرور السفن "الإسرائيلية" في البحرين العربي والأحمر، للضغط على وقف العدوان على غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.