رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد أنباء رحيله.. أرقام كريم بنزيما مع اتحاد جدة هذا الموسم.. فيديوجراف

نشر
الأمصار

أرقام كريم بنزيما مع فريق الاتحاد السعودي 2023/2024، في موسم استثنائي للغاية في الدوري السعودي للمحترفين، بعدما اعتادنا مشاهدته في الدوريات الأوروبية.

المهاجم الفرنسي نجح في الموسم الماضي في تسجيل 19 هدفًا مع ريال مدريد في الليجا فقط، واحتل بهم وصافة ترتيب هدافي الدوري الإسباني خلفًا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

كما حقق مع الميرينجي لقب كأس العالم للأندية، وكأس الملك الإسباني، فيما خسر لقب الدوري الإسباني أمام غريمه اللدود برشلونة في الجولات الأخيرة من الدوري، وكذلك خسر السوبر الإسباني أمام نفس الفريق.

 

وانضم الفرنسي كريم بنزيما إلى صفوف اتحاد جدة خلال انتقالات صيف 2023، كصفقة انتقال حُر، بعد نهاية مُدة عقده مع ريال مدريد الإسباني

وشارك كريم بنزيما فى 15 مباراة هذا الموسم مع فريقه في الدوري السعودي، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 5

كما لعب بنزيما مباراة واحدة مع الاتحاد في كأس الملك السعودي وسجل خلالها هدف، ولعب بنزيما مباراتين بكأس العالم للأندية سجل خلالهما هدفين


أما في البطولة العربية لعب بنزيما 4 مبارايات سجل 3 أهداف وصنع هدف، وشارك بنزيما مع الاتحاد في دوري أبطال آسيا في مباراتين لكن لم يسجل أو يصنع أي أهداف

مانشستر يونايتد يحسم موقفه من صفقة بنزيما

حسم نادي مانشستر يونايتد موقفه من التعاقد مع الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.



وسبق أن ذكرت تقارير أن بنزيما مرشح للانضمام إلى الشياطين الحمر خلال يناير/كانون الثاني، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

 

 

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، استبعد مانشستر يونايتد فكرة التعاقد مع كريم بنزيما خلال الميركاتو الشتوي.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مسؤولي الشياطين الحمر، لم يتواصلوا مع ممثلي بنزيما بشأن الانتقال إلى أولد ترافورد، بسبب عمره وراتبه الذي يقدر ب86 مليون جنيه إسترليني في الموسم.

ويرغب مانشستر يونايتد في التعاقد مع مهاجم على سبيل الإعارة هذا الشهر، حيث يعد فريق المدرب تين هاج من بين الأقل تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم: 24 هدفا في 21 مباراة.

ويتعرض بنزيما لانتقادات من الصحافة والجمهور في السعودية بسبب تراجع مستواه خلال الموسم الحالي، إضافة إلى الخروج المبكر للعميد من كأس العالم للأندية.

وأثار بنزيما الجدل مؤخرا حين غاب عن تدريبات الاتحاد الجمعة الماضي بعد عودة الفريق من الإجازة، بينما بدأ النمور معسكرا منذ يومين في دبي من دونه.