رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإيراني: إذا توقفت الحرب فستسقط حكومة نتنياهو بعد 10 دقائق

نشر
وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، أنه لا يعتبر حماس منظمة إرهابية بل حركة تحرر ضد الجيش الإسرائيلي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

بيان عاجل من وزير الخارجية الإيراني:

وشدد وزير الخارجية الإيراني، على أن أمن البحر الأحمر مرتبط بما يحدث في غزة وإذا لم يتوقف ما يحدث بغزة فكلنا سنخسر، موضحًا أنه لا تناسب أبدا بين عدد الضحايا في إسرائيل وقطاع غزة.

وتابع وزير الخارجية الإيراني، :"حريصون على الأمن البحري وسلامة التجارة واليمنيون يدافعون عن الفلسطينيين"، مشيرًا إلى أن الأمين العام لحزب الله أكد له أن هجمات الحزب على إسرائيل ستتوقف إذا أوقفت حرب غزة.

ونوه بأن الناس في غزة والضفة الغربية يتعرضون للمجاعة، مؤكدًا أن الحل هو وقف الحرب والتهجير القسري وفتح الممرات الإنسانية، متابعًا: “إذا توقفت الحرب الآن فستسقط حكومة نتنياهو بعد 10 دقائق”.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنهم سيردون بقوة وبحزم على أي مغامرة أو اعتداء من الجانب الإسرائيلي، وذلك حسبما أفادت به قناة “الجزيرة” في نبأ عاجل لها، اليوم الأحد.

تعليق وزير الخارجية الإيراني 

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أنه لا يمكن اعتبار توقيف السفن الإسرائيلية بالبحر الأحمر تهديدا بينما يسمح لإسرائيل بارتكاب جرائم بغزة .

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنه إذا أرادت واشنطن خروجا مشرفا من الحرب في غزة عليها أن توقف دعمها العسكري لإسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تعليق وزير الخارجية الإيراني على الأحداث في غزة

وأوضح أن استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين على مدى ٨٠ يوما تكرار لهزيمة ٧ أكتوبر.

وشدد وزير الخارجية الإيراني، على أن إسرائيل لن تنتصر وعلى واشنطن أن تترك الشعب الفلسطيني يقرر مصيره بنفسه.

وعلّق وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، على اغتيال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني العميد "رضي موسوي"؛ بعد قصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في دمشق السورية، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.