رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تكتسح كينيا بفارق 41 هدفا في أمم أفريقيا لليد

نشر
الأمصار

اكتسح منتخب تونس منافسه الكيني بنتيجة 59-18 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.
 

وتألق عدد كبير من لاعبي المنتخب التونسي وعلى رأسهم أنور بن عبدالله وعبدالحق بن صلاح وأسامة حسني وإسلام إشبيلي ومصباح الصانعي.

ويلعب المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي تضم أيضا منتخب أنجولا ومنتخب نيجيريا ومنتخب كينيا.

وفاز عصام رزق نجم منتخب تونس بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب كينيا.

وأبدى الفرنسي باتريك كازال مدرب منتخب تونس سعادته بالفوز الكبير على كينيا، موضحا أن فريقه قدم عرض قوي في بداية مشواره بكأس الأمم الإفريقية.

وأشار إلى أن اللاعبين لديهم تركيز كبير لخوض جميع المباريات بمنتهى الجدية للمنافسة بقوة على اللقب القاري.

وأضاف أن المنتخب التونسي يضم مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب القدرات الفنية والخبرات الكبيرة، مؤكدا ثقته الكاملة في المنافسة بقوة على لقب البطولة.

من جانبه، اكتسح منتخب الكونغو نظيره الزامبي بنتيجة 40-21 في المجموعة الأولى.

وسيطر منتخب الكونغو على المبارة بالكامل نتيجة الفارق الكبير في المستوى  الفنى والبدنى بينه وبين المنتخب زامبيا.

 

الكويت تحصد برونزية كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية

أحرز المنتخب الكويتي برونزية كرة اليد بفوزه الصعب على منتخب اليابان (31-30)، الخميس ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في مدينة هانجتشو الصينية.
 


وهذه هي الميدالية البرونزية الثالثة لمنتخب الكويت في النسخة الحالية، ليرفع رصيده الإجمالي إلى 8 ميداليات (ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات).

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل (14-14)، ليحسم المنتخب الكويتي المباراة لصالحه بفوزه في الشوط الثاني (17-16) على منتخب اليابان.
 

وتألق في صفوف منتخب الكويت عبدالعزيز الشمري الذي سجل 7 أهداف، فيما أضاف صالح علي 6 أهداف وحيدر دشتي (4 أهداف).

 

ويلتقي منتخبا قطر والبحرين في وقت لاحق اليوم في نهائي كلاسيكي ومكرر لنسخة الدورة السابقة في جاكرتا قبل 5 سنوات، حين احتفظ "عنابي" اليد بالذهبية التي توج بها أيضًا في آسياد إنتشيون 2014.