رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة 12 فريق.. انطلاق بطولة الأندية الآسيوية لليد غدا في الكويت

نشر
الأمصار

تنطلق غدا في الكويت، منافسات النسخة 26 لبطولة الأندية الآسيوية لكرة اليد، والتي يستضيفها نادي القادسية على مجمع  صالات الشيخ سعد العبدالله، بمشاركة 12 ناديا، على أن يتأهل الفائز للعب في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة ممثلا عن آسيا.
 


وأنهت اللجنة المنظمة كافة استعداداتها لانطلاق البطولة بالشكل الأمثل، ورحب رئيس نادي القادسية، واللجنة المنظمة، الشيخ خالد الفهد، بالوفود المشاركة، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت، مثمنا ثقة الاتحاد الآسيوي لكرة اليد.

وأكد الفهد، أن القادسية جاهز وقادر على إظهار البطولة بالصورة التي تليق بها، لما يملكه من كوادر ذات خبرة ودراية بإقامة مثل هذا الحدث الآسيوي الكبير.

 

 

كما شكر رئيس نادي القادسية، الهيئة العامة للرياضة لدعمها الكبير من أجل تنظيم البطولة، كذلك الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تعمل بالتعاون مع نادي القادسية بهذا الاستحقاق القاري.

وأشار إلى أن مثل هذه البطولات الآسيوية التي تضم لاعبين بارزين تساهم وبشكل رئيسي في تطوير الأداء، وإثراء المستوى الفني للعبة اليد.

هذا وتقام، غدا 6 مباريات تنطلق في العاشرة صباحا، بلقاء العربي القطري والجيش العراقي، يليها في الثانية عشر ظهرا مواجهة ساي الهندي وشباب صيدا اللبناني، وفي الثانية ظهرا يلتقي الكويت والصلاح الفلسطيني، على أن يلعب في الرابعة مساء الغرافة القطري والخليج السعودي، يعقبها في السادسة مساء مواجهة القادسية مع الشارقة الإماراتي، وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء بين النجمة البحريني والنسر الذهبي الهندي.

مباريات السبت

كما يلتقي السبت، بالجولة الثانية من الدور التمهيدي، الخليج مع النسر الذهبي، والكويت مع الغرافة والصلاح مع النجمة.

يذكر أن قرعة البطولة، قد قسمت الفرق ال12 الى مجموعتين، ضمت الأولى أندية النجمة البحريني (حامل اللقب) والكويت الكويتي، والغرافة القطري، والخليج السعودي، والصلاح الفلسطيني، والنسر الذهبي الهندي، فيما ضمت الثانية أندية القادسية (المستضيف)، وساي الهندي، والعربي القطري، والجيش العراقي، وشباب صيدا اللبناني، والشارقة الإماراتي.

الكويت تحصد برونزية كرة اليد في دورة الألعاب الآسيوية

أحرز المنتخب الكويتي برونزية كرة اليد بفوزه الصعب على منتخب اليابان (31-30)، الخميس ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في مدينة هانجتشو الصينية.
 


وهذه هي الميدالية البرونزية الثالثة لمنتخب الكويت في النسخة الحالية، ليرفع رصيده الإجمالي إلى 8 ميداليات (ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات).

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل (14-14)، ليحسم المنتخب الكويتي المباراة لصالحه بفوزه في الشوط الثاني (17-16) على منتخب اليابان.
 

وتألق في صفوف منتخب الكويت عبدالعزيز الشمري الذي سجل 7 أهداف، فيما أضاف صالح علي 6 أهداف وحيدر دشتي (4 أهداف).

 

ويلتقي منتخبا قطر والبحرين في وقت لاحق اليوم في نهائي كلاسيكي ومكرر لنسخة الدورة السابقة في جاكرتا قبل 5 سنوات، حين احتفظ "عنابي" اليد بالذهبية التي توج بها أيضًا في آسياد إنتشيون 2014.