رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن فقدان نحو 40 مهاجرًا غير شرعي أثناء محاولة للهجرة

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي اليوم الثلاثاء، فقدان 40 مهاجرا تونسيا غير شرعي أثناء محاولتهم التسلل خلسة عبر البحر إلى السواحل الإيطالية انطلاقا من سواحل محافظة صفاقس التونسية.


وقالت الإدارة، في بيان نشرته اليوم بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إن الوحدات الأمنية الميدانية التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط وإقليم الحرس الوطني بصفاقس تبحث حاليا على 40 مفقودا تونسيا أبحروا خلسة نحو إيطاليا، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 10 و11 يناير الجاري.

انطلاق عملية هجرة غير نظامية باتجاه إيطاليا


وأوضحت أنه على إثر توفر معلومات مفادها انطلاق عملية هجرة غير نظامية باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل محافظة صفاقس، تقدم أهالي بعض المشاركين في العملية للمركز البحري بصفاقس للإبلاغ عن فقدان الصلة بأبنائهم.

وأضافت أنه تم تسخير زوارق وخافرات بحرية وطوافات معززة بدوريات ساحلية ودوريات جوية باستعمال طائرة عمودية، إلى جانب التنسيق مع الوحدات الميدانية لجيش البحر، وذلك للقيام بعملية بحث بكافة الأماكن البحرية والشريط الساحلي المتاخم لمحافظتي صفاقس والمهدية.

تونس.. 148 شخصًا طبيعيًا ومعنويًا على القائمة الوطنية للجرائم الإرهابية

وفي وقت سابق، أكد مدير وحدة تفعيل القرارات الأممية المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب في تونس باللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، ظافر بن حميدة، أن القائمة الوطنية للأشخاص والتنظيمات والكيانات المرتبطة بالجرائم الإرهابية في تونس، تضم حاليا 148 شخصًا طبيعيًا ومعنويًا.

وأبرز مدير وحدة تفعيل القرارات الأممية المرتبطة بمنع تمويل الإرهاب باللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس، ظافر بن حميدة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، مساء السبت، حرص اللجنة على أن تكون قراراتها سليمة واقعًا وقانونًا، بما يؤكّد الوفاء بالتزامات تونس في إطار مكافحة الإرهاب ومنع انتشار أسلحة الدّمار الشّامل ودعم المجهود الوطني لمكافحة الإرهاب ومنع تمويله.

تجميد أموال وموارد اقتصادية لعنصريين إرهابيين

وتضمنت القائمة التي نشرتها اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس، على موقعها الرسمي بتاريخ 11 يناير الجاري، قرارين اثنين يتعلقان بتجميد أموال وموارد اقتصادية لعنصريين إرهابيين وصفهما بن حميدة بـ"الخطيرين جدًا"، وهما عامر البلعزي وعلاء الدين غزواني.