رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الموت يفجع نجم منتخب السنغال قبل قمة الكاميرون بأمم أفريقيا

نشر
الأمصار

فجع الموت شيخو كوياتي لاعب وسط منتخب السنغال، قبل موقعة الكاميرون الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتي 11 فبراير المقبل.

وذكر موقع " Galsenfoot" السنغالي، إن والد شيخو كوياتي وافته المنية اليوم الثلاثاء، قبل خوض مباراة الكاميرون المرتقبة في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وإفتتح منتخب السنغال مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بالفوز على جامبيا 3-0 بالجولة الأولي للمجموعة الثالثة.

ولم يشارك شيخو كوياتي في مباراة السنغال الإفتتاحية أمام جامبيا بالمسابقة القارية في كوت ديفوار، وظل على مقاعد بدلاء أسود التيرانجا.


 

منتخب السنغال يعتلي صدارة المجموعة الثالثة بعد الفوز على جامبيا

اعتلى منتخب "السنغال" صدارة المجموعة الثالثة بعد الفوز على منتخب "جامبيا" بثلاثية نظيفة، في إطار مُنافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، من كأس أمم أفريقيا، المُقامة حاليًا في كوت ديفوار 2023.

ونجح منتخب السنغال في ضربة البداية للدفاع عن لقبه بعدما اكتسح جامبيا بثلاثة أهداف نظيفة، في الوقت الذي حسم التعادل الإيجابي مواجهة الكاميرون وغينيا بهدف لمثله.

ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا بعد الجولة الأولى:

السنغال 3 نقاط

الكاميرون نقطة واحدة

غينيا نقطة واحدة

جامبيا بدون نقاط

ترتيب كأس أمم أفريقيا

وانتهت مباراة الكاميرون ضد غينيا بالتعادل إيجابيًا بنتيجة 1 - 1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب ياموسكرو، في مستهل مشوارهما في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد بايو في الدقيقة العاشرة من متابعة جيدة داخل منطقة جزاء الكاميرون وسط حالة من الارتباك الشديد لدى لاعبي الأسود بطريقة غريبة.

بينما سجل هدف التعادل اللاعب فرانك ماجري في الدقيقة 51 من عمر المباراة ليقتسم المنتخبان نقاط اللقاء.

وشهدت فعاليات اللقاء إشهار الكارت الأحمر والطرد المباشر لكابتن منتخب غينيا فرنسوا كامانو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد العودة إلى تقنية الفار إثر عرقلة لاعب الكاميرون في منتصف الملعب.