رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السنغال يعتلي صدارة المجموعة الثالثة بعد الفوز على جامبيا

نشر
الأمصار

اعتلى منتخب "السنغال" صدارة المجموعة الثالثة بعد الفوز على منتخب "جامبيا" بثلاثية نظيفة، في إطار مُنافسات الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، من كأس أمم أفريقيا، المُقامة حاليًا في كوت ديفوار 2023.

ونجح منتخب السنغال في ضربة البداية للدفاع عن لقبه بعدما اكتسح جامبيا بثلاثة أهداف نظيفة، في الوقت الذي حسم التعادل الإيجابي مواجهة الكاميرون وغينيا بهدف لمثله.

ترتيب المجموعة الثالثة في أمم أفريقيا بعد الجولة الأولى:

السنغال 3 نقاط

الكاميرون نقطة واحدة

غينيا نقطة واحدة

جامبيا بدون نقاط

ترتيب كأس أمم أفريقيا

وانتهت مباراة الكاميرون ضد غينيا بالتعادل إيجابيًا بنتيجة 1 - 1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب ياموسكرو، في مستهل مشوارهما في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد بايو في الدقيقة العاشرة من متابعة جيدة داخل منطقة جزاء الكاميرون وسط حالة من الارتباك الشديد لدى لاعبي الأسود بطريقة غريبة.

بينما سجل هدف التعادل اللاعب فرانك ماجري في الدقيقة 51 من عمر المباراة ليقتسم المنتخبان نقاط اللقاء.

وشهدت فعاليات اللقاء إشهار الكارت الأحمر والطرد المباشر لكابتن منتخب غينيا فرنسوا كامانو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد العودة إلى تقنية الفار إثر عرقلة لاعب الكاميرون في منتصف الملعب.

ويلعب منتخبا الكاميرون وغينيا في المجموعة الثالثة برفقة السنغال حامل اللقب وجامبيا وهي من المجموعات الصعبة والمثيرة.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة "الجزائر ضد أنجولا" في أمم أفريقيا

انتهت مباراة "الجزائر ضد أنجولا" بالتعادل إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "السلام" فى مدينة بواكي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المُقبل.

جاء هدفا المباراة عن طريق النجم بغداد بونجاح في الدقيقة 18 من عمر اللقاء ببداية تهديفية مبكرة لمحاربو الصحراء قبل أن يتعادل مابولولو لاعب الاتحاد السكندري بهدف في الدقيقة 68 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة اقتسم الفريقين نقاط اللقاء وبات في انتظار مباراة بوركينا فاسو ضد موريتانيا التي ستُقام مساء الثلاثاء، لمعرفة متصدر المجموعة بعد انتهاء الجولة الأولى.

الجزائر ضد أنجولا

وتسلح منتخب الجزائر بعدد من الأسماء القوية، وعلى رأسهم رياض بن محرز لاعب نادي أهلي جدة السعودي، وإسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان، وإسلام سليماني، وبغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري.