رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقامة كأس الخليج العربي فى الكويت واختيار العراق بديلًا

نشر
الأمصار

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي بشكل رسمي اليوم الثلاثاء أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم ستقام في الكويت كما هو مقرر في موعدها.

وأوضح اتحاد كأس الخليج العربي في بيان رسمي أنه يقوم بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي بشأن تفاصيل استضافة البطولة.

وجاء في حساب الاتحاد على منصة "x": المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني يؤكد إقامة بطولة كأس الخليج العربي القادمة في الكويت في موعدها المعلن سابقًا واختيار العراق كدولة بديلة وفق النظام الأساسي للاتحاد.

من جهته قال جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، نؤكد مجددًا إقامة بطولة كأس الخليج القادمة في الكويت، واختيار العراق كدولة بديلة، مضيفا أن هناك خطط لاستحداث بطولات خليجية جديدة.

وأتم الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، بحسب النظام الأساسي للبطولة هناك بند خاص يلزم المنتخبات بالمشاركة بالفريق الأول.

تم اعتماد موعد إقامة بطولة خليجي 26 في دولة الكويت في ديسمبر 2024 وكذلك تعديلات النظام الأساسي والهيكل التنظيمي للاتحاد.

منتخب العراق هو حامل لقب بطولة كأس الخليج العربي خليجي 25، بعد الفوز بالبطولة النسخة الماضية على حساب نظيره منتخب عمان بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين.

اتفاقية بين الكاف واتحاد الخليج العربي لتطوير اللعبة في إفريقيا وآسيا

وقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، مذكرة تفاهم مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ، في القاهرة بحضور الدكتور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن استراتيجية الاتحادين لتطوير كرة القدم في منطقة الخليج العربي وقارة إفريقيا وتحقيق الأثر الإيجابي على الاتحادات الأهلية وفتح آفاق تبادل الخبرات والتجارب والمعرفة بين الاتحادين.

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن توقيع مذكرة التفاهم سيساهم في تطوير كرة القدم من خلال تبادل الخبرات وإقامة المسابقات التي سوف تسهم في رفع الكفاءة ومستوى اللعبة في الاتحادين .

وأشار رئيس اتحاد كأس الخليج العربيإلى أن مذكرة التفاهم سوف تفتح آفاقاً جديدة من التعاون المثمر بين الاتحادين وتسهل عملية التواصل لرسم استراتيجية مستقبلية تخدم الطرفين وتعزز دورهما لإحداث نقلة نوعية في تطوير كرة القدم بمختلف مجالاتها.

بينما أبدى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والتي بدورها ستنعكس ايجابياً على الكرة الافريقية والكرة الخليجية من خلال التقاء مدرستين كرويتين مختلفتين يجمعهما هدف واحد وهو تطوير كرة القدم وخلق فرص تعاون حقيقية خدمة للعبة.

وتمنى رئيس الكاف أن تحقق هذه المذكرة التطلعات التي يسعى الاتحادان إلى تحقيقها من خلال الرؤى الموحدة والاستراتيجيات التي ستطرح من قبل الاتحادين لتطوير كرة القدم.