رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفل جوائز "The Best"|مان سيتي يسيطر على التشكيل المثالي لعام 2023

نشر
الأمصار

سيطر نجوم مانشستر سيتي، على اختيارات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لفريق العام في 2023، خلال حفل "ذا بيست" الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مساء اليوم الإثنين.

 

 

وتوج مانشستر بخمس بطولات خلال عام 2023، وهي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

كما حصد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السيتي، جائزة "الأفضل" لعام 2023، بناء على تلك الإنجازات.

 

وشهد تشكيل الفيفا، تواجد 6 لاعبين من السيتي، إلى جانب 3 لاعبين من ريال مدريد هما تيبو كورتوا وجود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور.

وجاء تشكيل الفيفا كاملا كالتالي

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)

الدفاع: جون ستونز (مانشستر سيتي) - روبن دياز (مانشستر سيتي) - كايل ووكر (مانشستر سيتي)

الوسط: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) - كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) - جود بيلينجهام (ريال مدريد)

الهجوم: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) - إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان - إنتر ميامي)

وتفوق جوارديولا في سباق الجائزة، على مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، ومدرب نابولي السابق والمتخب الإيطالي الحالي لوتشيانو سباليتي.

ولم يكن اختيار جوارديولا مفاجئا، بعدما قاد مانشستر سيتي، للفوز بثلاثية تاريخية الموسم الماضي (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، كما أنه فاز معه بكأس السوبر الأوروبي في أغسطس/آب الماضي.

ويعتبر جوارديولا أيضا، أول مدرب في التاريخ يفوز بثلاثية ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال مرتين، بعدما سبق له قيادة برشلونة لتحقيق هذا الإنجاز عام 2009.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها جوارديولا بالجائزة بمسماها الحالي (جائزة الأفضل)، بعدما ظهر اسمه في قائمة المرشحين النهائية 3 مرات سابقة في الأعوام 2019 و2021 و2022.

 

ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقاً لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، كما يتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في حفل جوائز "The Best"، الثلاثي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جيرمان السابق الذي يلعب الآن في صفوف إنتر ميامي الأمريكي.

ويحلم النجم النرويجي إيرلينج هالاند بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته الكروية، بالقائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، ويتطلع ليكون أول لاعب نرويجي يتوج بالجائزة.

وفى المقابل، يتطلع الفرنسي كيليان مبابي للتتويج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته، لكي يصبح أول لاعب فرنسي يتوج بالجائزة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 7 أعوام.

 

وترشح ليونيل ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2023 وينافسه زميله السابق كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وقائد منتخب فرنسا.