رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفل جوائز "The Best"| جوارديولا أفضل مدرب في العالم لسنة 2023

نشر
الأمصار

نال مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، جائزة أفضل مدرب في العالم لسنة 2023، خلال حفل جوائز "ذا بيست" الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء الإثنين في العاصمة الإنجليزية لندن.

 

 

وتفوق جوارديولا في سباق الجائزة، على مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، ومدرب نابولي السابق والمتخب الإيطالي الحالي لوتشيانو سباليتي.

ولم يكن اختيار جوارديولا مفاجئا، بعدما قاد مانشستر سيتي، للفوز بثلاثية تاريخية الموسم الماضي (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، كما أنه فاز معه بكأس السوبر الأوروبي في أغسطس/آب الماضي.

ويعتبر جوارديولا أيضا، أول مدرب في التاريخ يفوز بثلاثية ألقاب الدوري والكأس ودوري الأبطال مرتين، بعدما سبق له قيادة برشلونة لتحقيق هذا الإنجاز عام 2009.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها جوارديولا بالجائزة بمسماها الحالي (جائزة الأفضل)، بعدما ظهر اسمه في قائمة المرشحين النهائية 3 مرات سابقة في الأعوام 2019 و2021 و2022.

 

ويتم تقديم الجائزة السنوية وفقاً لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، كما يتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في حفل جوائز "The Best"، الثلاثي النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جيرمان السابق الذي يلعب الآن في صفوف إنتر ميامي الأمريكي.

ويحلم النجم النرويجي إيرلينج هالاند بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته الكروية، بالقائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، ويتطلع ليكون أول لاعب نرويجي يتوج بالجائزة.

وفى المقابل، يتطلع الفرنسي كيليان مبابي للتتويج بالجائزة للمرة الأولى في مسيرته، لكي يصبح أول لاعب فرنسي يتوج بالجائزة التي انطلقت نسختها الأولى قبل 7 أعوام.

 

وترشح ليونيل ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2023 وينافسه زميله السابق كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وقائد منتخب فرنسا.

ويتواجد في القائمة النهائية أيضا إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي الفائز مع الفريق الإنجليزي بثلاثية الدوري وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

وسبق أن فاز ليونيل ميسي بهذه الجائزة مرتين في عامي 2019 و2022.

من جانبها ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن هالاند المرشح الأبرز لحصد الجائزة، بعد إنجازاته مع السيتزينز.