رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"Mean Girls" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي

نشر
الأمصار

تصدر فيلم الكوميديا والموسيقى “Mean Girls” للنجمة تينا فاي، إيرادات شباك التذاكر الأمريكي عقب طرحه بصالات السينما المحلية قبل أربعة أيام.

بلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 32 مليون دولار، ومن المتوقع أن ترتفع مؤشرات العمل في شباك التذاكر العالمي عقب طرحه في السوق الأجنبية خلال الأيام المقبلة.

يدور العمل حول كادي هيرون، التي حققت نجاحًا كبيرًا مع مجموعة من الفتيات من الدرجة الأولى في مدرستها الجديدة. لكن كل شيء يتغير عندما ترتكب خطأ الوقوع في حب آرون صامويلز، الصديق السابق لفتاة لئيمة تُدعى ريجينا جورج.

نحو الأوسكار بنجاح.. 8 جوائز لـOppenheimer في جوائز النقاد "كريتيكس تشويس أووردز"

واصل فيلم السيرة "أوبنهايمر.. Oppenheimer" للمخرج كريستوفر نولان حصده الجوائز العالمية، بفوزه، الأحد، بثماني من جوائز النقاد "كريتيكس تشويس أووردز".

فيلم Oppenheimer.. خطوة جديدة على طريق الأوسكار

وفي خطوة جديدة على طريق الأوسكار، انتزع فيلم "أوبنهايمر.. Oppenheimer" الذي يتناول شخصية مبتكر القنبلة النووية جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج لنولان وأفضل دور مساعد لروبرت داوني جونيور، بالإضافة إلى أفضل تصوير سينمائي وأفضل موسيقى وأفضل مونتاج وأفضل مؤثرات بصرية وأفضل طاقم تمثيل، خلال احتفال "كريتيكس تشويس أووردز" في لوس أنجلوس.

وشكر نولان خلال تسلمه جائزته للنقاد "مساعدتهم في إقناع الجمهور العريض بأن فيلماً عن فيزياء الكم ونهاية العالم يستحق المشاهدة".

وأكد الفيلم الفرنسي "أناتومي دون شوت" ("Anatomie d'une chute") للمخرجة جوستين ترييه نجاحه العالمي، بحصوله على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، بعدما كان نال جائزتَي "غولدن غلوب" في مطلع يناير.

وعزز هذان الإنجازان فرص الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان الأخير والذي يتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، في تتويج مسيرته بلقب الأوسكار.

وحصلت إيما ستون على جائزة "كريتيكس تشويس أووردز" لأفضل ممثلة عن تجسيدها دور باكستر في الكوميديا السوداء "بور ثينغز"، بعد نيلها جائزة "غولدن غلوب" مماثلة.

 

youtube

 

كذلك أتبعَ بول جياماتي جائزة "غولدن غلوب" التي نالها بفوز بلقب أفضل ممثل عن دوره في "وينتر برايك"، فبات أحد أبرز المنافسين لكيليان مورفي الذي يجسد شخصية جاي روبرت أوبنهايمر في فيلم كريستوفر نولان، على جائزة الأوسكار المخصصة لهذه الفئة.

أما غلّة "باربي" الذي شكّل ظاهرة تجارية خلال الصيف الفائت، فشملت جوائز أفضل فيلم كوميدي وأفضل سيناريو أصلي وأفضل أغنية وأفضل ديكور وأزياء وتصفيف شعر وماكياج.

وفي مجال الرسوم المتحركة، كان الرابح الأكبر فيلم "سبايدر-مان: أكروس ذي سبايدر-فيرس".

ويتولى اختيار الفائزين بجوائز "كريتيكس تشويس أووردز" هيئة ناخبة تضمّ نحو 600 من أعضاء أهم المؤسسات التي تُعنى بالنقد السينمائي في الولايات المتحدة.

جولدن جلوب 2024.. "Oppenheimer" يتوج بجائزة أفضل فيلم درامي

وقد توج فيلم السيرة "أوبنهايمر.. Oppenheimer" بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم درامي، وذلك خلال الحفل السنوي الـ81 والمقام بفندق بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس.

وهناك عدد من التغييرات التي أجرتها رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود خلال نسختها هذا العام؛ شملت توسعة أعداد المرشحين بالفئات من خمسة مرشحين إلى ستة. ولهذا السبب، لن يشهد حفل توزيع جوائز جولدن جلوب تقديم جوائزه الخاصة المعتادة، وهي جوائز سيسيل بي ديميل وكارول بورنيت، والذي بحسب الموقع الرسمي للجوائز كان تغييرًا ضروريًا لهذا العام.

وتمت إضافة فئتين جديدتين، هما: الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر وتمنح للإصدار المسرحي الذي حقق ما لا يقل عن 150 مليون دولار عالميًا (100 مليون منها يجب أن تكون من مبيعات التذاكر داخل الولايات المتحدة)، أو للأفلام التي حصلت على "نسبة مشاهدة متدفقة رقمية متناسبة معترف بها من قبل الموثوقين"، مصادر الصناعة"؛ إضافة إلى فئة أفضل ممثل كوميدي ارتجالي على التلفاز، وتكرم فناني الاستاند اب كوميدي للعروض التلفزيونية التي لا تقل مدتها عن 30 دقيقة.