رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على تاجر مخدرات في المثنى

نشر

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على تاجر مخدرات في محافظة المثنى.

وذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بيان، أنه "بعملية نوعية مستندة إلى معلومات استخبارية دقيقة، نفذتها مفارز خلية الصقور الاستخبارية، أسفرت خلالها عن إلقاء القبض على تاجر مخدرات، صادرة بحقه العديد من أوامر القبض، وفق المادة (28) مخدرات بعد الاشتباك معه في محافظة المثنى".

وأضاف البيان، "كما ضبطت بحوزته كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، وأحيل المتهم إلى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن الإطاحة بمتهمَين أحدهما ينتحل صفة ضابط وآخر مفوض في المرور

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الاثنين، الإطاحة بمتهمَين أحدهما ينتحل صفة ضابط في الأمن الوطني وآخر مفوض في المرور.

وذكر الجهاز في بيان له، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة ووفقاً لمذكرة قبض قضائية تمكنت مفارز الأمن الوطني في محافظة ذي قار من إلقاء القبض على متهم ينتحل صفة ضابط في جهاز الأمن الوطني يحتال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإيهامهم بإمكانية التعيين على ملاك الجهاز".

وأضاف البيان أنه "تم أيضاً الإطاحة بمتهم آخر بالجرم المشهود ينتحل صفة مفوض مرور في محافظة البصرة، وبحوزته ما يقارب (40) معاملة تعقيب تخص (عجلات ودراجات) غير أصولية محجوزة، يدعي المتهم بإمكانية تعقيبها مقابل أخذ مبالغ مالية من المواطنين ثم يختفي عن الأنظار".

وتابع أنه "جرى تدوين أقوال المتهمَين وإحالتهما إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما".

الأمن الوطني العراقي يعلن ضبط 100 ألف حبة مخدرة بالأنبار

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط 100 ألف حبة مخدرة  بالأنبار.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية مستمرة وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت مفارز الجهاز  بمحافظة بابل من تنفيذ عملية نوعية بالتنسيق مع مديرية أمن الأنبار أفضت إلى القبض على (3) تجار مخدرات بعد استدراجهم إلى الرمادي والإطاحة بهم بالجرم المشهود وبحوزتهم 100 ألف حبة مخدرة نوع كبتاجون كان من المقرر توزيعها بين محافظات البلاد".

وأضاف البيان أنه "تمت إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".