رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يضبط ورشة للتفخيخ في شمالِ بغداد

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أن جهاز الأمن الوطني ضبط ورشة للتفخيخ شمالي بغداد، وذلك حسبما ذكره بيان للجهاز تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

جهاز الأمن الوطني

وتمكنت قوة من جهاز الأمن الوطني من خلال تنفيذ عملية استباقية في قضاء الطارمية ببغداد، من ضبط ورشة للتفخيخ وتجهيز العبوات والأحزمة الناسفة ضمن جهود ملاحقة فلول العصابات الإرهابية في ما يسمى قاطع شمالي بغداد.

ونفذ جهاز الأمن الوطني في العراق، العملية استناداً إلى موافقات قضائية وجهد استخباري متواصل على مدى أيام، إذ تم تشخيص إحدى المضافات الرئيسة داخل بستان البوغنطوس ومداهمتها بالتنسيق مع الفرقة السادسة في الجيش، وقد ضُبط بداخلها 5 عبوات ناسفة معدة للتفجير، وأحزمة، وقنابل يدوية عدد 4، وصواعق ومعدات تفجير مختلفة، وجرى تسليم جميعها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات والقبض على أفرادها.

وذكر بيان للجهاز، أن "مفارز الجهاز، تمكنت من تفكيك شبكة لتجارة المخدرات، وضبطت بحوزتهم أكثر من (5) كغم من مادة الماريجوانا".

وأضاف البيان أن "المتهمين اعترفوا بتواصلهم مع تاجر مخدرات من خارج البلاد، حيث استلموا المخدرات من شركة نقليات مخبأة داخل تماثيل قبل الإطاحة بهم من قبل مفارز الجهاز".

الأمن الوطني العراقي يفكك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضي في المثنى

وفي سياق أخر، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ في محافظة المثنى.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة المثنى وبعد متابعة ميدانية حثيثة من تفكيك شبكة لتزوير مستندات قطع أراضٍ وبيعها خلافاً للقانون ،وتتكون هذه الشبكة من (4) أشخاص بينهم امرأة، حيث تبين بعد التحقيق معهم أن المتهم الرئيس يقوم بتعيين قطع الأراضي المميزة وترتيب البيع بالتزوير مع مواطن عراقي مقيم خارج البلاد".

وأضاف أن "عملية إلقاء القبض جرت وفق موافقات قضائية وبحوزة المتهمين مستمسكات ثبوتية مزورة"، لافتاً إلى أنه "جرى إحالة المتهمين اصولياً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".