رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يصل سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي الـ54

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، إلى سويسرا للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي بنسخته الـ54. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل مساء اليوم ، إلى سويسرا للمشاركة في الدورة الرابعة والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، الذي يُعقد للمدة من 15-19 كانون الثاني الجاري، بمشاركة دولية واسعة". 

وأضاف البيان، أن" السوداني سيجري في هذا المنتدى سلسلة من اللقاءات والاجتماعات ستركز على الشراكات الاقتصادية البناءة مع دول العالم المختلقة، وذلك ضمن إطار خطط الحكومة العراقية في التنمية والإصلاح".

وتابع البيان أن" منتدى دافوس يُعقد هذا العام تحت شعار  "إعادة بناء الثقة"، وسيناقش عدة قضايا سياسية، في مقدمتها الحرب على غزّة، وقضايا اقتصادية ومناخية وصحية تشكل تحديات كبيرة يواجهها العالم اليوم".

رئيس الوزراء العراقي يعزي برحيل الكاتب والصحفي الرائد حسن العاني

ومن جهة أخرى، عزّى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، برحيل الكاتب والصحفي الرائد حسن العاني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عزّى الوسط الصحفي والإعلامي والثقافي العراقي برحيل الكاتب والصحفي الرائد حسن العاني".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، "لقد مثّل الراحل في حياته المهنية، كلمة مُضيئة في الصحافة، وطالما عبّر بأمانة عن وجدان الناس ومعاناتهم".

وتابع، "نسأل الباري جلّ وعلا له الرحمة والمغفرة، ولأهله وذويه ومحبّيه جميل الصبر والسلوان".

رئيس وزراء العراق يتلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا

وبدوره، استقبل رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، السفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي، وتلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا.

وتلقى رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، موضحًا أن انفتاح العراق على كل أشكال الشراكة والعمل المشترك في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص تفعيل المجلس المشترك للمياه بين البلدين، إضافة إلى أهمّية تسلم هولندا قيادة بعثة حلف (الناتو) بالعراق، منتصف أيار القادم.

وجدد رئيس الوزراء العراقي، رؤية العراق بشأن مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، في المرحلة القادمة التي يجب أن تشتمل على العمل الفني المشترك لإنهاء هذه المهمة، والانتقال إلى مستويات التعاون الأمني والعسكري الثنائي.

وسلّم السفير، خلال اللقاء، دعوة رسمية إلى رئيس مجلس وزراء العراق، من نظيره الهولندي مارك روته، لزيارة هولندا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة بين البلدين، ونقل رغبة حكومة بلاده في زيادة مستويات التعاون، مشيراً إلى "العلاقات الإيجابية بين هولندا والعراق، فضلاً عن رغبة الشركات الهولندية في العمل ضمن برامج التنمية العراقية، وإعمار البنى التحتية".