رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: انتهجنا درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفنا درب مواجهة هدر المال

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن الحكومة انطلقت ببرنامجها الذي يتضمن رؤية لمستقبلِ العراقِ الموحد القوي المستقل، فيما أشار إلى أنها انتهجت درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفت مواجهة هدر المالِ العام.

وقال رئيس الوزراء العراقي، خلال حضوره وقائع الحفل التأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم "رحمه الله"،: إن "الشهيد الحكيم، مضى ملتحقاً بركبٍ لا ينتهي من شهداءِ الأمّة ومناضليها وأعمدةِ تاريخها"، مضيفاً: "مضينا في تجسيد الغاية التي بذل من أجلها المجاهدون أنفسهم، وهي الإنسان العراقي، وعقدنا العزم على السير في درب الإعمار والإصلاح والارتقاء بالمستوى المعاشي والخدمي للمواطنين في جميع أنحاء العراق".

وتابع السوداني: "نرفع عالياً ذكرى الشهداء، عبر الحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار، ما كان ممكناً لولا تضحياتهم"، مؤكداً أن "تجربة المجاهدين والشهداء علمتنا أهميةَ التكاتفِ إزاءَ القضايا المصيرية".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، أن "الحكومة انطلقت ببرنامجِها الذي ينطوي على رؤية لمستقبل العراق الموحد القوي المستقل المستقر المزدهر"، مردفاً بالقول: "انتهجنا درب الإصلاحات الجذرية، التي تلامس الاحتياجات على المدى الطويل، واستهدفنا مواجهةَ هدرِ المال العام، ووضعنا نصب أعيننا البنى التحتية، في الاقتصاد والخدمات والبُنية المالية والمصرفية، للانطلاق نحو التطوير وخلق الفرص للأجيال الحالية والقادمة".

وعن الحرب على فلسطين، قال رئيس الوزراء: "نستذكرُ شهداءَ الشعب الفلسطيني المجاهد وهو يواجه آلة القتل الوحشية على يدِ سلطاتِ الاحتلالِ التي تمارسُ، يومياً، أبشع الجرائمِ بحقِّ المدنيين العزل"، مؤكداً أن "الأمّة التي لا تحترم شهداءها لن تأمن في الغد على ما اكتسبته من خطوات وما حققتهُ من تقدّم".

الرئيس العراقي: نعتمد سياسة خارجية قائمة على مراعاة مبادئ السيادة والاستقرار

وبدوره، أكد الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن العراق يعتمد سياسة خارجية قائمة على مراعاة مبادئ السيادة والاستقرار.

وقال رئيس الجمهورية، خلال الحفل التأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم، إن "شهادة السيد محمد باقر الحكيم، ختمت تاريخاً مشرّفاً من العمل الجهادي والنضالي"، مؤكداً أن "الشهيد الحكيم، كان يبدي حرصاً شديداً على الوحدة الوطنية العراقية".

وأضاف رشيد، أن "العملية السياسية تحتاج إلى جهود الجميع للارتقاء بعملية البناء ورسم الأفق الستراتيجي"، مشيراً إلى أن "العراق نجح بتطوير علاقاته مع البلدان المجاورة ودول المنطقة والعالم".

وأكد الرئيس العراقي، أن "العراق يعتمد سياسة خارجية قائمة على مراعاة مبادئ السيادة والاستقرار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية".