رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يغادر بغداد متوجهاً إلى سويسرا

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

غادر رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، العاصمة بغداد متوجهاً إلى سويسرا، للمشاركة في منتدى دافوس بدورته الـ 54.

رئيس مجلس وزراء العراق

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس مجلس وزراء محمد شياع السوداني، غادر اليوم، العاصمة بغداد متوجهاً إلى سويسرا، وتهدف هذه الزيارة للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي بدورته الـ54".

ويشارك في المنتدى دافوس 52 رئيس دولة وحكومة، و56 وزيرا للمالية و19 محافظا للبنوك المركزية و30 وزيرا للتجارة و35 وزيرا للخارجية.

ويجمع المنتدى 39 من رؤساء الوكالات الدولية  من الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية.

يشارك في فعاليات المنتدى ما يزيد على 600 مدير تنفيذي من بين 1500 من قادة الأعمال.

وفي سياق أخر، كان استقبل رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، السفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي، وتلقى دعوة رسمية لزيارة هولندا.

رئيس وزراء العراق:

وتلقى رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، موضحًا أن انفتاح العراق على كل أشكال الشراكة والعمل المشترك في مختلف المجالات، وعلى وجه الخصوص تفعيل المجلس المشترك للمياه بين البلدين، إضافة إلى أهمّية تسلم هولندا قيادة بعثة حلف (الناتو) بالعراق، منتصف أيار القادم.
وجدد رئيس الوزراء رؤية العراق بشأن مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، في المرحلة القادمة التي يجب أن تشتمل على العمل الفني المشترك لإنهاء هذه المهمة، والانتقال إلى مستويات التعاون الأمني والعسكري الثنائي.
وسلّم السفير، خلال اللقاء، دعوة رسمية إلى رئيس مجلس وزراء العراق، من نظيره الهولندي مارك روته، لزيارة هولندا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة بين البلدين، ونقل رغبة حكومة بلاده في زيادة مستويات التعاون، مشيراً إلى "العلاقات الإيجابية بين هولندا والعراق، فضلاً عن رغبة الشركات الهولندية في العمل ضمن برامج التنمية العراقية، وإعمار البنى التحتية".

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، أهميَّة تفعيل التعاون المُشترَك مع هولندا في 5 قطاعات، مشيرا إلى حرص العراق على تحقيق الاستقرار والتوازن في المنطقة.