رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. القبض على 6 أشخاص بتهمة تأييد الفلسطينيين

نشر
الأمصار

اعتقلت الشرطة البريطانية، 6 من أعضاء جماعة (العمل الفلسطيني) الاحتجاجية في إطار تحقيق في مؤامرة مشتبه بها لتعطيل بورصة لندن.

 

 

وذكرت الشرطة أن النشطاء الستة كانوا يخططون لاستهداف بورصة لندن صباح الاثنين في محاولة لمنع فتح المبنى والتداول.

 

وقالت الشرطة في بيان إنها ألقت القبض على ثلاثة في مدينة ليفربول بشمال إنجلترا واثنين في لندن وشخص واحد في مدينة برايتون على الساحل الجنوبي.

 

 

وقال مسؤول الشرطة سيان توماس "هذه اعتقالات مهمة. نعتقد أن هذه المجموعة كانت تستعد لتنفيذ عمل تخريبي ومدمر كان من الممكن أن تكون له آثار خطيرة لو نُفذ بنجاح".

 

وقالت الشرطة إن النشطاء الستة ما زالوا رهن الاحتجاز.

 

الصحة العالمية: سكان غزة يعيشون جحيمًا


قالت منظمة الصحة العالمية، إن سكان غزة يعيشون جحيمًا، ولا يوجد مكان آمن بالقطاع بعد 100 يوم من الحـرب.

ويعانى النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

 

واشنطن: نناقش مع إسرائيل تخفيف حدة الأعمال العدائية في غزة


صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، قائلًا إن الجيش الإسرائيلي يجري مناقشات نشطة مع الحكومة الإسرائيلية حول الانتقال إلى مرحلة أقل كثافة من العملية العسكرية في قطاع غزة، لكنه لا يدعو إلى إنهاء القتال ضد حركة حماس الفلسطينية.

 

وأوضح كيربي على الهواء من قناة «سي بي اس» التلفزيونية: «نحن نناقش معهم بنشاط الانتقال إلى عمليات أقل كثافة ونعتقد أن الوقت الآن هو الوقت المناسب لذلك».

 

 

 

وأشار كيربي إلى الحاجة إلى اتخاذ بعض الخطوات الأولية للحد من حدة القتال، مما سيسمح بقتال أقل حدة، وضربات أكثر استهدافا، وتقليل عدد الغارات الجوية على غزة.

 

الجيش الإسرائيلي: إجلاء 970 عسكرياً جريحا بواسطة المروحيات منذ 7 أكتوبر


أعلن الجيش الإسرائيلي، عن تجنيد 295 ألف جندي وضابط من صفوف الاحتياط منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم إجلاء 970 عسكريا جريحا بواسطة المروحيات ونحو 1700 بواسطة سيارات الإسعاف منذ 7 أكتوبر.

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق.

 

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتراض صاروخ في أسدود وسقوط ٥ في مناطق مفتوحة في المستوطنة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، حملة اقتحامات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 35 فلسطينيا، فيما دارت اشتباكات في مدينة جنين ومخيمها أسفرت عن إصابة عددا من الشبان بجروح متفاوتة.