رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد: "طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري"

نشر
الأمصار

تتوقع "هيئة الأرصاد الجوية المصرية"، أن يشهد اليوم الإثنين،  طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية وشمال الصعيد وجنوب الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، وتتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية الودية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومُدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومُتوقع اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، والبحر المتوسط معتدل مضطرب ارتفاع الموج (1.5 2.5 متر)، والبحر الأحمر: معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 08.

مصر.. الأرصاد تُحذّر من طقس شديد البرودة وأمطار غزيرة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، بيانًا بحالة الطقس من اليوم الأحد وحتى السبت المقبل، مشيرة إلى طقس مائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد والقاهرة الكبرى مائل للدفء على جنوب البلاد، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد الجوية من أمطار متفاوتة الشدة وغزيرة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، فيما تقل حدة الأمطار غدًا الاثنين لتصبح بين خفيفة إلي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتصبح خفيفة بحلول يوم الأربعاء المقبل على السواحل الشمالية الغربية.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد أن هناك شبورة مائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة البحرية..فعلى البحر الأبيض المتوسط بين خفيف إلي معتدل، ويتراوح ارتفاع الأمواج من1 :1,5 متر، أما بالنسبة للبحر الاحمر فهي معتدلة، وارتفاع الأمواج بين 1,5 : 1 متر.

مصر: تحديد مساحة الأراضي المقرر زراعتها أرزًا بـ 724 ألف فدان

نشرت الجريدة الرسمية في مصر، قرار الدكتور هاني سويلم وزير الموراد المائية والري، الخاص بتحديد مساحات زراعة الأرز في مصر لعام 2024.