رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حمودي وبارزاني يؤكدان دعم موقف الحكومة الاتحادية بإخراج قوات التحالف الدولي

نشر
الأمصار

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق الشيخ همام حمودي، اليوم الأحد، مع رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني دعم موقف الحكومة الاتحادية بإخراج قوات التحالف الدولي.

وقال مكتب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في بيان: إن "الشيخ همام حمودي رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، استقبل عصر اليوم الأحد نيجرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان، وبحثا تطورات الوضع السياسي والأمني والحوارات الدائرة بين بغداد واربيل".  

وأضاف، أنه "خلال اللقاء، تطرق الطرفان الى مصير قوات التحالف الدولي، حيث اعتبرها الشيخ حمودي نقطة سوداء تعطي انطباعا خاطئا عن اوضاع العراق وتنفر الاستثمارات ومن الضروري جعل عام 2024 عاما لإنهاء الوجود الكامل لهذه القوات".

من جانبه أثنى بارزاني على ذلك، مؤكدا "التزام اربيل باعتبارها جزء من العراق بأي قرار تتخذه بغداد لإنهاء وجود قوات التحالف".  

وأضاف البيان، أن "الطرفين أعربا عن تفاؤلهما بشأن الحوارات الدائرة بين بغداد وأربيل حول الملفات العالقة، وحرصهما على بناء دولة ينعم فيها الجميع بالحرية والحياة الكريمة".

العراق.. المندلاوي وبارزاني يتفقان على حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل

اتفق رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، على حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل عبر الحوار والتفاهم ووفق الدستور.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استقبل، اليوم، في مقر إقامته رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، بحضور عدد من النواب، لتبادل وجهات النظر بشأن الوضع السياسي والأمني في العراق".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات والقضايا المهمة، والعلاقة بين بغداد وأربيل، والتأكيد على أهمية حل الملفات العالقة بينهما عن طريق الحوار والتفاهم ووفقاً للدستور، إضافة لمناقشة التطورات على الصعيد الإقليمي وضرورة الحفاظ على الاستقرار والأمن في البلاد، والتعاون من أجل تحقيق مصالح وتطلعات مختلف مكونات الشعب العراقي الكريم".

الرئيس العراقي يؤكد أهمية حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان

وبدوره، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، أهمية حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل اليوم في بغداد، رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له".

واضاف البيان انه" جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة وآخر المستجدات الأمنية والسياسية في البلد، وتم التأكيد على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار، والتعاون والتنسيق من أجل تلبية متطلبات واحتياجات المواطنين والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي".

وأكد الرئيس العراقي على "أهمية حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفقا للدستور والقانون، وضرورة صرف المستحقات المالية لإقليم كردستان وفقا للموازنة المقرة، وحسم ملف رواتب موظفي الإقليم".