رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقامة حفل جوائز إيمي الـ75 غدا الاثنين بعد تأجيل 4 شهور

نشر
حفل توزيع جوائز إيمي
حفل توزيع جوائز إيمي 2024

سيتم عقد حفل توزيع جوائز إيمي 2024 الـ75، غدا الاثنين 15 يناير الجاري، بعد تأخير دام أربعة أشهر، حيث يتم الاحتفاء بـ بأفضل المسلسلات التلفزيونية لهذا العام بعد نصف عام من إعلان الترشيحات في شهر يوليو من العام الماضي 2023.

وبينما كان من المقرر إقامة حفل توزيع جوائز إيمي 2024، في سبتمبر من العام الماضي 2023، إلا أنه تم تأجيله بسبب إضرابات الكتاب والممثلين في هوليوود التي أدت إلى توقف الصناعة في العام الماضي.

على أن يقام حفل توزيع جوائز إيمي للفنون الإبداعية الـ75 في مسرح بيكوك في وسط مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وسيستضيفه الممثل العالمي أنتوني أندرسون.

المسلسل الذي حصل على أكبر عدد من الترشيحات هو Succession، والذي تم بث الموسم الرابع والأخير منه على HBO العام الماضي، كما تم أيضًا ترشيح مسلسلات HBO الدرامية The Last of Us وThe White Lotus بكثافة، في حين حصل الموسم الأخير من Ted Lasso على Apple TV+ على أكبر عدد من الترشيحات في فئات الكوميديا.

جوائز إيمي 2024.. المسلسل الدرامي «ساكسيشن» يتصدر الترشيحات

ينظم حفل توزيع جوائز إيمي 2024 الذي يكرم أفضل الأعمال التلفزيونية، يوم الاثنين، بعد تأجيله من سبتمبر على خلفية إضراب.

وحصل المسلسل "ساكسيشن"، الذي يدور حول عائلة ثرية لكنها بائسة، على 27 ترشيحا لهذه الجوائز التلفزيونية المرموقة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بثالث جائزة له عن أفضل عمل درامي خلال حفل جوائز إيمي 2024.

وتم بث بعض الأعمال التلفزيونية المرشحة لنيل جوائز إيمي 2024 بدءا من يونيو 2022 في حين تم إعلان الترشيحات في يوليو 2023 والتصويت في الشهر التالي.

وأرجأ المنظمون حفل توزيع جوائز إيمي من موعده في سبتمبر الماضي على خلفية إضراب كتاب وممثلي هوليوود بسبب خلافات مع كبرى الاستوديوهات على أوضاع العمل.

وأدى الإضراب إلى تعطيل إنتاج العروض التلفزيونية وإجبار الشبكات على ملء ساعات البث في الخريف بإعادة عرض أعمال سابقة وعروض ما يسمى تلفزيون الواقع.

ومع انتهاء الإضراب، ستمنح جوائز إيمي هوليوود فرصة لتسليط الضوء على المسلسلات التلفزيونية أو التي تتم مشاهدتها عبر منصات البث، مثل (أبوت إليمنتري) "أبوت الابتدائية" المرشح لجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وسيقدم الممثل الكوميدي أنتوني أندرسون حفل جوائز إيمي الذي سيتم بثه مباشرة من وسط مدينة لوس أنجلوس على شبكة فوكس التلفزيونية.

ونال (ساكسيشن) يوم الأحد الماضي 4 من جوائز جولدن جلوب، واختتم المسلسل موسمه الرابع والأخير في شهر مايو الماضي.

وتوقع بعض الخبراء أن يكتسح مسلسل (ساكسيشن) جوائز إيمي 2024 في فئات التمثيل الدرامي الأربع.

سبب تأجيل حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2023

وقد تم تأجيل حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2023 بسبب إضرابات هوليوود المستمرة، تبعًا للتقرير الذي نشر على موقع  "nme"، وكان من المقرر عقد حفل توزيع جوائز Primetime Emmy الخامس والسبعين يوم الاثنين، 18 سبتمبر الماضي، في مسرح الطاووس في لوس أنجلوس.

وأوضحت مجلة Variety أن الإضرابات المستمرة للكتاب والممثلين في الصناعة أدت بالمنظمين إلى تأجيل الموعد الأصلي، وحاليًا يتم التشاور حول موعد جديد لـ تقديم حفل جوائز إيمي إلا أنه من المتوقع أن يقام في يناير 2024، دون وجود أي معلومات مؤكدة إلى الآن.

وذلك بعد أن كشفت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، عن قوائم ترشيحات جوائز إيمي لعام 2023، والتى تضمنت أفضل الأعمال والفنانين والبرامج التليفزيونية التى تم تقديمها على مدار العام الماضى 2022، وسيذاع البث المباشر على شبكة قنوات Fox.

وحصلت 9 أعمال تليفزيونية على أكثر عدد من الترشيحات عن غيرها من خلال الترشيحات التى تم الإعلان عنها منذ ساعات.

الأعمال التلفزيونية المرشحة لنيل جوائز إيمي 2024

وهذه الأعمال التى حصلت على عدد ترشيحات أكثر من غيرها بالترتيب:

مسلسل Succession حصل على 27 ترشيحًا.

مسلسل The Last of Us حصل على 24 ترشيحًا.

مسلسل The White Lotus حصل على 23 ترشيحًا.

مسلسل Ted Lasso حصل على 22 ترشيحا

مسلسل The Marvelous Mrs Maisel حصل على 14 ترشيحا.

مسلسل The Bear حصل على 13 ترشيحا.

مسلسل Beef حصل على 13 ترشيحا.

مسلسل Monster: The Jeffrey Dahmer Story حصل على 13 ترشيحا.

مسلسل Wednesday حصل على 12 ترشيحا.