رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي: اقتصادنا الخامس في العالم

نشر
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

صرح  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تعزز حضورها في كافة المجالات وترسخ مكانتها في كل الاتجاهات، بما في ذلك اقتصادها الذي أصبح الخامس في العالم.

وأضاف الرئيس بوتين، ردًا على أسئلة الصحفيين: "تجري لدينا عملية تعزيز وتقوية الدولة في جميع النواحي والاتجاهات، وأولها الاقتصاد".

وتابع الرئيس القول: "على الرغم من كل القيود وكل الصعوبات التي نواجهها، أصبح الاقتصاد الروسي الأول في أوروبا من حيث تعادل القوة الشرائية.

نحن نشغل المركز الأول في أوروبا وأصبحنا الاقتصاد الخامس في العالم. الحديث عن الصين، والولايات المتحدة والهند، واليابان وروسيا".

ووفقا لرئيس الدولة، لا تزال روسيا بحاجة إلى بذل الكثير من الجهود لتعزيز استقلالها وسيادتها، وخاصة في المجال التكنولوجي والاقتصاد وفي المجالات الهامة الأخرى. وقال: "نحن نعمل لتحقيق ذلك، ونعمل بنجاح لدينا كل ما يسمح لنا بالعمل وكذلك لدينا ما يثير الافتخار".

وهذا الأسبوع، خلال اجتماع مع رجال الأعمال من الشرق الأقصى، قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه على الرغم من تعرض روسيا "للضغوط من كل جانب"، فقد تمكنت من تجاوز ألمانيا وأصبحت الاقتصاد الأول في أوروبا والخامس على مستوى العالم.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن معدل نمو الاقتصاد الروسي مع نهاية عام 2023، قد يصل إلى أكثر من 3.5%.

مقتل 6 أشخاص مدنيين جراء القصف الروسي على أوكرانيا

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون في أوكرانيا ، أولكسندر بروكودين، اليوم الأحد أن القوات الروسية قصفت منطقة خيرسون 103 مرات أمس، مما أدى إلى إصابة ستة مدنيين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات بروكودين بأنه :" خلال الـ 24 ساعة الماضية، شن الروس 103 عمليات قصف مدفعي، حيث أسقطوا 406 قذائف ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص جراء القصف الروسي."

وبحسب بروكودين، استهدف الجيش الروسي الأحياء السكنية في مستوطنات المنطقة والبنية التحتية للموانئ.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي قتل خلال احتلال منطقة خيرسون 216 مدنياً فيما لقى أكثر من 800 شخص حتفه نتيجة القصف الروسي بعد تحرير الجزء الأيمن من منطقة خيرسون.