رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

نشر
الأمصار

أكد السفير الروسى فاسيلي نيبينزيا، أن الوضع الكارثي في غزة يمكن رؤيته في آلاف القتلى والأشخاص المدفونين تحت الأنقاض، والبنية التحتية المدنية المدمرة على نطاق واسع، والمليوني شخص الذين اضطروا إلى الفرار للنجاة بحياتهم.

 

وشدد الدبلوماسى الروسى -فى كلمة أمام جلسة مجلس الأمن بشأن الوضع فى الشرق الأوسط- على أن إنه بالرغم من أن هجمات 7 أكتوبر تستحق الشجب، إلا أن ذلك لا يمكنه أن يضفى الشرعية على استخدام إسرائيل للقوة فى قطاع غزة، وأعرب عن أسفه لقيام الولايات المتحدة عرقلة جهود وقف إطلاق النار، وفق ما جاء على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.


وقال إن جعل الحياة فى غزة لا تطاق لا يترك أمام الفلسطينيين أى خيار، محذرا من أن الوضع الحالى قد يكون له عواقب وخيمة على العالم أجمع.


وأشار إلى أن الجهود تبذل لمنع الترحيل الجماعى للفلسطينيين من أراضيهم، مستشهدا بالقانون الدولي، ومؤكدا أنه يجب على سلطات الاحتلال التزامات واضحة.

 

الأمم المتحدة: إسرائيل تكثف القصف الجوي بالمناطق التي طلبت بالانتقال إليها بغزة

 

أعلن وكيل الأمين العام ل الأمم المتحدة، أن  إسرائيل تكثف القصف الجوي في المناطق التي طلبت من المدنيين الانتقال إليها بغزة.

 


وأوضح وكيل الأمين العام ل الأمم المتحدة، انه منزعج من تصريح وزراء إسرائيليين بخصوص تشجيع انتقال سكان غزة إلى بلدان أخرى، مشددًا على أن  هذه التصريحات تثير مخاوف خطيرة بشأن احتمال الترحيل القسري الجماعي من قطاع غزة.

واضاف الأمين العام للأمم المتحدة، يجب رفض أي محاولة لتغيير التركيبة السكانية لغزة بحزم، مؤكدا أن بعض الدول عرضت بالفعل استضافة المدنيين الذين يرغبون في مغادرة غزة لحمايتهم.

 

أعلن المتحدثة باسم المفوضية السامية لـ الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أنهم يدعون إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من قبل الجانب الإسرائيلي.

بيان عاجل من الأمم المتحدة

وأوضحت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أنه من الضروري أن نواصل تسليط الضوء على ما يحدث في قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عدد المهاجرين والذين وصلوا إلى جنوب أوروبا، وذلك خلال الفترة منذ بداية العام الجاري.