رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الموسيقار يحيى خليل يطل على جمهوره في حفل جديد بدار الأوبرا

نشر
الأمصار

يطل الموسيقار الكبير يحيى خليل، على جمهوره من خلال حفل موسيقي على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، يوم الخميس الموافق 18 يناير، ويُقدم خليل خلال الحفلة باقة متنوعة من أعماله الخاصة إلي جانب بعض المؤلفات الموسيقية . 

 

 

الموسيقار يحيى خليل

 

يحيى خليل هو رائد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم فى الارتقاء بالذوق العام، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارجى ويشهد موسمه الصيفى سنويا جولة فنية فى الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات فى عدد من المدن مع نجوم الجاز في أمريكا.

 

آخر حفلات يحيى خليل 

وكان يحيى خليل قد عاد من زيارة للولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر مؤخرا ليواصل حفلاتة بالقاهرة والإسكندرية وذلك بعد ان نال عدة تكريمات وشارك فى عدد من الحفلات منها حفل متحف الفنون بمدينة ديترويت والتي تعد أكبر مدن ولاية ميتشجن الأمريكية، وذلك بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم، وحفل الجمعية المصرية بمدينة شيكاغو.

 

جوائز إيمي 2024.. المسلسل الدرامي «ساكسيشن» يتصدر الترشيحات


ينظم حفل توزيع جوائز إيمي 2024 الذي يكرم أفضل الأعمال التلفزيونية، يوم الاثنين، بعد تأجيله من سبتمبر على خلفية إضراب.

وحصل المسلسل "ساكسيشن"، الذي يدور حول عائلة ثرية لكنها بائسة، على 27 ترشيحا لهذه الجوائز التلفزيونية المرموقة، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بثالث جائزة له عن أفضل عمل درامي خلال حفل جوائز إيمي 2024.

وتم بث بعض الأعمال التلفزيونية المرشحة لنيل جوائز إيمي 2024 بدءا من يونيو 2022 في حين تم إعلان الترشيحات في يوليو 2023 والتصويت في الشهر التالي.

وأرجأ المنظمون حفل توزيع جوائز إيمي من موعده في سبتمبر الماضي على خلفية إضراب كتاب وممثلي هوليوود بسبب خلافات مع كبرى الاستوديوهات على أوضاع العمل.

وأدى الإضراب إلى تعطيل إنتاج العروض التلفزيونية وإجبار الشبكات على ملء ساعات البث في الخريف بإعادة عرض أعمال سابقة وعروض ما يسمى تلفزيون الواقع.

ومع انتهاء الإضراب، ستمنح جوائز إيمي هوليوود فرصة لتسليط الضوء على المسلسلات التلفزيونية أو التي تتم مشاهدتها عبر منصات البث، مثل (أبوت إليمنتري) "أبوت الابتدائية" المرشح لجائزة أفضل مسلسل كوميدي.