رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. جون كيري يُعلن ترك منصبه في إدارة بايدن

نشر
الأمصار

أعلن مكتب المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ، "جون كيري"، أنه سيترك منصبه في الإدارة الأمريكية في وقت لاحق، مُبينًا أنه يعتزم مساعدة الرئيس "جو بايدن" في حملته الانتخابية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

وقال متحدث باسم كيري إن وزير الخارجية الأسبق أبلغ موظفيه بالقرار في وقت سابق الجمعة، بعد أن تحدث مع بايدن الأسبوع الماضي.

وتحدث كيري وبايدن في المكتب البيضاوي في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن حضر كيري قمة المناخ العالمية Cop28 في دبي أواخر العام الماضي، ويريد مبعوث المناخ تعزيز عمل الرئيس بشأن المناخ من خلال دور رئيسي في الحملة الانتخابية لعام 2024.

وتم تعيين كيري مبعوثا خاصا لأزمة المناخ بعد وقت قصير من فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وكان موقع "أكسيوس" أول من أورد هذا النبأ، وذكر أن كيري (80 عاما) سيترك منصبه في وقت لاحق هذا الشتاء، مشيرا إلى أنه يعتزم مساعدة بايدن في حملته الانتخابية.

وأدى كيري دورا كبيرا في المساعدة في جهود الوساطة الخاصة باتفاق باريس للمناخ لعام 2015.

جون كيري: نهدف لتنحية التوترات مع الصين جانبًا

دعا جون كيري، المبعوث الأمريكي للمناخ، إلى اتخاذ إجراءات أسرع؛ لمواجهة أزمة المناخ، في زيارة حاسمة إلى الصين، تجري على “خلفية مشحونة”، حيث يعيش البلدان حاليًا في ظل موجات حر قياسية ويواجه كيري معارضة عدائية من الجمهوريين.

اجتماع كيري مع نظيره الصيني شيه زينهوا ، لمدة ثلاثة أيام من المحادثات الرسمية في بكين هو أول قمة موضوعية بين أكبر دولتين تتسببان بانبعاثات الكربون في العالم، بشأن أزمة المناخ منذ تجميد العلاقات في أغسطس الماضي ، عندما كانت نانسي بيلوسي ، التي كانت آنذاك في مجلس النواب. وزارت رئيس مجلس النواب، تايوان، في خطوة أدانتها القيادة الصينية.

وتأتي الزيارة وسط موجات حر شديدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في الولايات المتحدة ، حيث يتعرض أكثر من ثلث السكان لتحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة ، وحيث تم الوصول إلى درجة حرارة قريبة من أعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق في العالم في وادي الموت في كاليفورنيا. الأحد. في غضون ذلك ، سجلت الصين للتو درجات حرارة قياسية وطنية في المنطقة الغربية من شينجيانغ ، حيث وصلت إلى 52.2 درجة مئوية (125 فهرنهايت).

بايدن يُصدر بيانًا عاجلاً حول الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن

أصدر الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بيانًا عاجلاً حول ضربات التحالف في المناطق التي يُسيطر عليها الحوثيون في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.