رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يعلن إطلاق العمل بمشروع تأهيل نادي الضباط القادة

نشر
الأمصار

أعلن رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم السبت، إطلاق العمل بمشروع تأهيل نادي الضباط القادة في بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أعلن عصر اليوم، إطلاق العمل في مشروع إعادة تأهيل وتطوير نادي الضباط القادة، وسط العاصمة بغداد، الذي سبق أن صوت عليه مجلس الوزراء، وأحاله إلى الشركة الصربية التي نفذت المبنى في ثمانينيات القرن الماضي".

واطلع السوداني- بحسب البيان- "على مخطط قدمته الشركة المنفذة يتضمن تفاصيل المشروع، إذ أكد ضرورة أن ينفذ بأرقى المعايير والمواصفات، وبما يلبي الحاجة الفعلية للمرفق من قبل المؤسسة العسكرية"، كما شدد على" ضرورة إنجاز المشروع بالمواعيد المقررة وعلى وفق منهج الحكومة الذي يعتمد السرعة والدقة في التنفيذ".

وبين رئيس مجلس الوزراء- وفقا البيان- أن "نادي الضباط القادة يعد أحد الصروح العمرانية المهمة"، مؤكداً، أن "الحرص على تنفيذ هذا المشروع الخدمي والترفيهي يعكس مدى اهتمام الحكومة ورعايتها للضباط القادة، سواء كانوا في الخدمة أو المتقاعدين مع عوائلهم".

وتابع البيان، أن "شركة (يوغو امبورت) الصربية، وهي الشركة ذاتها التي قامت بإنشاء نادي الضباط القادة قبل أكثر من ثلاثة عقود، ستتولى إعادة تأهيله وتطويره بجميع مرافقه التي تضمّ قاعات ومسرحاً وشققاً فندقية، حيث يعد مكاناً لعقد المؤتمرات واستقبال الوفود الرسمية".

السوداني يستقبل رئيس إقليم كردستان العراق

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، رئيس إقليم كردستان العراق السيد نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له.

وشهد اللقاء التباحث في مجمل القضايا والملفات على المستوى الوطني، وآخر التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة، والتأكيد على مواقف العراق الثابتة والمبدئية إزاء التحديات التي تواجه استدامة الاستقرار، والحرص المطلق على سيادة العراق تحت مختلف الظروف.

كما جرى، خلال اللقاء، بحث آليات المضي في حلّ الملفات والقضايا بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وفق الدستور، بما يضمن تجنيب المواطنين، في محافظات الإقليم، أي ضرر، أو تحمّل تبعات التحديات التي تعتري الملفات الإدارية والمالية والاقتصادية.

رئيس الوزراء العراقي: انتهجنا درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفنا درب مواجهة هدر المال

أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن الحكومة انطلقت ببرنامجها الذي يتضمن رؤية لمستقبلِ العراقِ الموحد القوي المستقل، فيما أشار إلى أنها انتهجت درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفت مواجهة هدر المالِ العام.