رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي يؤكد ضرورة حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم السبت، على ضرورة حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل، وإرسال الحقوق المالية للإقليم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه، رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني والوفد المرافق له". 

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، كما تم استعراض مسار العملية السياسية والتحديات التي تمر بها المنطقة ومواقف العراق منها". 

وأكد المالكي، على "ضرورة حل الملفات العالقة بين بغداد وأربيل والمتعلقة بمسألة الوضع الأمني، وإرسال الحقوق المالية للإقليم قائلا: "نحن شركاء في تحقيق الاستقرار والأمن في عموم البلاد"، مضيفا، أن "حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية والإقليم شيء واجب علينا جميعا، واستمرار المشاكل لا يصب في مصلحة أحد".

العراق.. المالكي والعامري يؤكدان أهمية الإسراع في إعلان النتائج النهائية للانتخابات

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي ورئيس تحالف نبني هادي العامري أهمية الإسراع في إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل اليوم بمكتبه رئيس تحالف نبني هادي العامري"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلد، وما أفرزته نتائج الانتخابات المحلية مؤخراً".

وأضاف أن "الجانبين أكدا أهمية الإسراع في إعلان النتائج النهائية للانتخابات والمصادقة عليها من أجل الإسراع في تشكيل الحكومات المحلية، لغرض تحقيق طموحات الشعب العراقي، والاستفادة من الخطط والمشاريع التي ستنفذها الحكومة الاتحادية في عموم المحافظات".

وبشأن الاعتداء الأمريكي الأخير على المقار الأمنية في واسط وبابل، أعرب الجانبان عن "إدانتهما لهذه الاعتداءات التي تعد تجاوزاً صارخاً لسيادة العراق وحرمة أرضه".

المالكي يدعو للتعاون والعمل الجاد للنهوض بالواقع الخدمي لمحافظات العراق

ومن جهة أخرى، هنأ رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، جميع الفائزين بثقة شعبهم وناخبيهم لعضوية مجالس المحافظات، داعياً إلى التعاون والعمل الجاد للنهوض بالواقع الخدمي للمحافظات.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (X)،: "أهنئ جميع الإخوة الأعزاء الفائزين بثقة شعبهم وناخبيهم لعضوية مجالس المحافظات، وأبارك للقوى والكتل السياسية الفائزة".

ودعا إلى "التعاون والعمل الجاد والدؤوب، ووضع المصلحة العامة لمحافظاتهم نصب أعينهم، بعيداً عن كل الاعتبارات الأخرى، فقد جاء الوقت لترجمة البرامج والشعارات الى مشاريع عمل والنهوض بالواقع الخدمي للمحافظات على جميع الأصعدة، واعتماد معيار الكفاءة والنزاهة في تأدية المهام، وممارسة رقابة مسؤولة على الأداء في كل مرافق ودوائر المحافظات، ووضع سقوف زمنية لتقييم الأعمال وتنفيذ المشاريع والقدرة على الإنجاز".

وأشار إلى، أن "استعادة ثقة المواطنين وكسب رضاهم هو التحدي الذي يجب أن ينجح فيه الجميع".