رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: من الضروري عودة الفلسطينيين إلى ديارهم في غزة

نشر
الأمصار

قالت السفيرة الأمريكية والممثلة الدائمة لدى مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، إن موقف بلادها أنه يجب أن تكون للمدنيين الفلسطينيين في غزة القدرة على العودة إلى ديارهم بمجرد أن تسمح الظروف بذلك.

 

وأشارت - فى بيان ألقته فى جلسة مجلس الأمن أمس الجمعة - إلى أن بلادها أوضحت أيضا أنه "يجب عدم الضغط على المدنيين لمغادرة غزة تحت وطأة الحصار تحت أي ظروف" - وفق بيان على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

 

 

وأضافت: "نحن نرفض بشكل قاطع تصريحات بعض الوزراء والمشرعين الإسرائيليين التى تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة"، مشيرة إلى أن مثل هذه التصريحات غير المسؤولة تجعل من الصعب ضمان سلام دائم.

 

قصف إسرائيلي جنوب رفح يودي بحياة 11 فلسطينيًا


شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارات على منزل مأهول جنوب مدينة رفح بصاروخين على الأقل ما أدى إلى وفاة 11 شخصًا بينهم 4 أطفال ورضيعة وجرح 17 آخرين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف بصاروخين على الأقل، منزلًا مكتظا بالنازحين جنوب مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل 11 مواطنًا بينهم 4 أطفال وطفلة رضيعة لم يتجاوز عمرها بضعة أشهر، بالإضافة إلى جرح ما يزيد عن 17 آخرين جرى نقلهم إلى المستشفى الأوروبي.

 

حكومة غزة: مستشفى شهداء الأقصى على وشك وقف الخدمة الصحية


أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن مستشفى شهداء الأقصى على وشك وقف الخدمة الصحية بسبب نفاد الوقود.

مستشفى شهداء الأقصى:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن مسيرات إسرائيلية أطلقت نيرانها باتجاه مبنى إدارة مستشفى شهداء الأقصى وساحاته في غزة.

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أنه في اليوم الـ 92 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتكب الجيش الإسرائيلي 12 مجزرة خلال 24 ساعة، وجاء ذلك خلال نبا عاجل لـ"الميادين".

مجازر الجيش الإسرائيلي على غزة:

 

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أن هناك ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 22722 قتيل و58166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في إفادة صحفية، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يعتقل 99 كادرًا صحيًا على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة في ظروف قاهرة وغير إنسانية مع التعذيب الجسدي والنفسي والتجويع.