رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلاسيكو السوبر الإسباني.. أرقام يجب أن تعرفها قبل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة

نشر
الأمصار

تحتضن السعودية مباراة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني المقرر لها الأحد المقبل.

 

والتقى برشلونة وريال مدريد في 16 مباراة في بطولة كأس السوبر الإسباني قبل مباراة الأحد المقبل، وحقق ريال مدريد الفوز في  9 مباريات فيما حقق برشلونة الفوز في  5 مباريات وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وأحرز ريال مدريد 34 هدفا فيما أحرز برشلونة  23 هدفا.

 

تاريخ بطولة كأس السوبر الإسباني

وتقام بطولة كأس السوبر الإسباني منذ موسم 2019–2020 بين بطل الدوري الإسباني وبطل كأس ملك إسبانيا وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين، وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بينما كان في السابق كان يشارك فريقان فقط وهما بطل الدوري وبطل الكأس.

 

ويشارك برشلونة بصفته حامل لقب الدوري الإسباني وريال مدريد بصفته بطل كأس ملك إسبانيا، ويشارك أوساسونا بصفته وصيف كأس الملك، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في الدوري “بدلا من ريال مدريد وصيف الدوري”.

 

النظام القديم لكأس السوبر الإسباني

النظام القديم لكأس السوبر الإسباني كان بطل كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني يتأهلان لمواجهة بعضهما في كأس السوبر، وفي حال فوز أحد الفرق بلقبي كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني في موسم واحد، يتأهل وصيف كأس ملك إسبانيا تلقائيا كطرف ثاني لينافس بطل الثنائية على اللقب، كانت المنافسة تقام من مباراتين ذهاب وإياب، بحيث تكون مباراة الذهاب في أرض بطل الكأس، فيما تكون الإياب في أرض بطل الدوري.

 

 لكن في نسخة 2018 من كأس السوبر، تم تغيير نظام البطولة، إلى مباراة واحدة في ملعب محايد، وفي عام 2019، تم تطبيق النظام الجديد للبطولة، والذي يقتضي مشاركة 4 فرق، بطل ووصيف الدوري الإسباني، مع بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا، وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

بطل آخر نسخة لكأس السوبر الإسباني في السعودية

توج فريق برشلونة بآخر نسخة لكأس ملك إسبانيا والتي أقيمت في السعودية بعد الفوز على ريال بيتيس في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-2، قبل أن يفوز على ريال مدريد في النهائي بنتيجة 3-1.

الأكثر فوزا بكأس السوبر الإسباني

نادي برشلونة هو الأكثر فوزا بكأس السوبر الإسباني برصيد 14 مرة بينما حل وصيفا 11 مرة، ويأتي في المرتبة الثانية نادي ريال مدريد برصيد 12 مرة وحل وصيفا 6 مرات.

 

أرقام مميزة لميسي في كأس السوبر الإسباني

يستحوذ الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، على الرقم القياسي لعدد ألقاب السوبر الإسباني التي فاز بها أي لاعب مع فريقه حيث حصد اللقب 8 مرات مع برشلونة.

 

ويعد ريال مدريد أكبر ضحايا ميسي في السوبر الإسباني، حيث اهتزت شباك الفريق الملكي 6 مرات بتوقيع ميسي وذلك فى 5 مباريات بثلاث نسخ مختلفة للبطولة.

موعد نهائي كأس السوبر الإسباني بين برشلونة وريال مدريد

 وتقام مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد مع برشلونة في الكلاسيكو  يوم الأحد المقبل 14 يناير، وتنطلق مباراة النهائي في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد

تنقل مباريات السوبر الإسباني عبر شبكة قنوات ssc السعودية، الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس السوبر الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.