رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإسباني يعلن حكم كلاسيكو السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن هوية حكم مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد ضد برشلونة، في نهائي كأس السوبر الإسباني 2023/2024.

ويلاقي النادي الملكي نظيره برشلونة في نهائي المسابقة التي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية، وتقام المواجهة على ملعب الأول بارك الخاص بفريق النصر السعودي.

وكان البارسا قد نجح في بلوغ النهائي بعدما تفوق على فريق أوساسونا بهدفين دون رد، سجلهما روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال، بينما ريال مدريد قد نجح في تخطي عقبة أتلتيكو مدريد في مباراة دراماتيكية بنصف النهائي، وانتهى بفوز الملكي بخمسة أهداف لثلاثة.

 

وأعلن الاتحاد الإسباني أن خوان مارتينيز مونويرا هو من سيكون حكم الكلاسيكو بنهائي السوبر، وسوتو جرادو سيكون حكم الفيديو المساعد للمواجهة.

 

ويعد هذا الكلاسيكو هو الرابع الذي سيديره مونويرا، حيث سبق وأن فاز ريال مدريد في مباراتين، وحقق برشلونة الفوز مرة، كام سبق له وأن أدار نهائي كأس ملك إسبانيا 2021 حينما فاز برشلونة على أتلتيك بلباو.

 

موعد كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2023/2024

ومن المقرر أن تقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني لموسم 2023/2024 يوم الأحد الموافق 14 يناير الجاري.

وسوف تنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض.

 

برشلونة يتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني على حساب أوساسونا

فاز برشلونة 2-0 على أوساسونا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية.

وسجل هدفا برشلونة في المباراة ليفاندوفسكي ولامين يامال في الدقائق 59 و(90+3)، ليضرب البلوجرانا موعدا مع غريمه التقليدي ريال مدريد في النهائي، الأحد المقبل، بعدما تخطى الميرنجي جاره أتلتيكو 5-3.

بدأت المباراة، بضغط من برشلونة، إذ استقبل كريستنسن كرة داخل منطقة الجزاء وصوب على الطائر، لولا الحارس سيرجيو هيريرا الذي تصدى لتسديدته في الدقيقة 5.

واستغل لاعبو برشلونة خطأ كارثيا من هيريرا حارس أوساسونا، حيث وصلت الكرة لفيران توريس وسدد بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 7.

وكاد أريسو أن يفتتح التسجيل لأوساسونا في الدقيقة 8، بتسديدة داخل المنطقة لولا بالدي الذي شتتها.

ومهد سيرجيو روبرتو كرة سحرية أمام ليفاندوفسكي داخل المنطقة، والذي سدد كرة أرضية زاحفة لولا تألق الحارس سيرجيو هيريرا في الدقيقة 13.