رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة قطر ضد لبنان في افتتاح كأس آسيا 2023

نشر
الأمصار

أعلن بارتلومي ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر، تشكيلة العنابي للقاء لبنان، مساء اليوم، في افتتاحية مباريات كأس آسيا 2023.

وتقام منافسات النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا على الأراضي القطرية.

 

مواجهة قوية ومرتقبة اليوم الجمعة، تجمع بين قطر ضد لبنان، وذلك في افتتاح مباريات بطولة كأس آسيا 2024، والتي تقام على أرضية ستاد «لوسيل» وذلك لحساب المجموعة الأولى.

 

ويقع منتخبا قطر ولبنان في المجموعة الأولى في بطولة كأس آسيا هذا العام، والتي تضام كل من منتخبات، الصين وطاجيكستات.

 

ويدخل منتخب قطر تحت قيادة المدرب الإسباني المخضرم ماركيز لوبيز، مباراة اليوم أمام لبنان في ضربة البداية ببطولة كأس آسيا، وهو متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، ومحاولة خطف بطاقة العبور سريعاً والابتعاد عن أي حسابات.

تشكيل قطر الرسمي لمباراة لبنان

 

وجاء تشكيل قطر الرسمي على النحو التالي:

 

في حراسة المرمى: مشعل برشم.

 

في خط الدفاع: بيدرو ميجيل، المهدي علي مختار، لوكاس مينديز، عبد العزيز حاتم.

 

في خط الوسط: يوسف عبد الرازق يوسف، أحمد فتحي عبد الله، محمد وعد البياتي.

 

في خط الهجوم: حسن خالد الهيدوس، المعز علي عبد الله، أكرم حسن عفيف.

 

تشكيل لبنان الرسمي لمباراة قطر

 

وأعلن ميودراج رادولوفيتش المدير الفني لمنتخب لبنان تشكيلة فريقه للقاء قطر، وجاءت على النحو التالي:

 

في حراسة المرمى: مصطفى علي مطر.

 

في خط الدفاع: روبرت ألكسندر ملكي، نور منصور، قاسم زين، حسين علي.

 

في خط الوسط: علي سمير، محمد حيدر، وليد عادل.

 

في خط الهجوم: ناصر محمود، باسل جرادي، حسن معتوق.

وحمل الحفل الفنى لافتتاح كأس آسيا 2024 عنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"، وهي مجموعة من القصص الآسيوية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي فى القارة، كما تم تقديم الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل، بالإضافة إلى عروض فني وألعاب نارية لإمتاع الجماهير.

 

وتشهد النسخة الحالية من بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضيفها قطر، بدلا من الصين،  للمرة الأولى مشاركة 24 منتخبا، كما يعد المنتخب الياباني الأكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 4 ألقاب، وكان أخرهم عام 2011.

ويتواجد منتخبا قطر ولبنان في المجموعة الأولى بكأس أمم أسيا 2023، بجانب منتخبي الصين وطاجيكستان.

ويخوض المنتخب القطري بقيادة المدير الفني الإسباني الجديد ماركيز لوبيز، نهائيات كأس آسيا للمرة الـ 11 في تاريخه، بعدما شارك في 10 نسخ سابقة بداية من نسخة 1980 في الكويت ولم ينجح فيها بتجاوز دور المجموعات، وحتى آخر نسخة 2019 في الإمارات وتوج حينها باللقب.

ولعب منتخب قطر في كأس آسيا 39 مباراة خلال 10 مشاركات، حقق الانتصار في 13 مباراة، وخسر 15 مرة، وتعادل في 11، وسجل 52 هدفاً، ودخل مرماه 47.

في المقابل، يسجل منتخب لبنان حضوره الثالث فقط في كأس آسيا بنسخة قطر مع مدربه ميودراغ رادولوفيتش، حيث شارك في نسختين سابقتين الأولى حين استضاف البطولة في عام 2000 والثانية كانت في النسخة الأخيرة بالإمارات 2019.

واكتفى منتخب لبنان في المشاركتين باللعب في دور المجموعات وفشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، ففي 6 مباريات، فاز في واحدة، وتعادل مرتين، وخسر 3، وسجل 7 اهداف، واهتزت شباكه 12 مرة.