رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر: نتطلع للوصول بعيدا في كأس آسيا

نشر
الأمصار

أعرب الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب المنتخب القطري، عن أمله في الوصول بالعنابي بعيداً في النسخة الثامنة عشر من كأس آسيا التي ستنطلق غدا بدولة قطر وتستمر حتى 10 فبراير/شباط المقبل.
 

 

وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي اليوم: "طموحاتنا كبيرة ونتطلع للوصول بعيداً في هذه البطولة القارية المهمة، خاصة أننا نخوض المنافسات والفريق القطري حامل لقب النسخة الأخيرة في الإمارات 2019، بجانب أننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا المتعطشة لإنجاز جديد".

وأضاف: "المباراة الافتتاحية دائما ما تكون صعبة، ونحترم المنتخب اللبناني الذي تابعناه جيدا خلال الفترة الأخيرة، ونتمنى أن نكون في يومنا غدا".

ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره اللبناني مساء الجمعة في افتتاح كأس آسيا قطر 2023 في إطار المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الصين وطاجيكستان.

وحول توليه المسؤولية قبل فترة قصيرة من انطلاق البطولة.. قال المدرب الإسباني: "هذا الأمر يشكل تحدياً بالنسبة لي، أعرف جميع اللاعبين بحكم تواجدي في الكرة القطرية لسنوات طويلة وهو ما ساعدني على تطبيق أفكاري بشكل أسرع إلى حد ما".

وأكد لوبيز ثقته الكاملة في كل اللاعبين المتواجدين معه وقدرتهم على تنفيذ أفكاره خلال المرحلة المقبلة في البطولة القارية، مشددا على ضرورة التعامل مع كل مباراة على حدة.

وحول المجموعة التي وقع فيها العنابي.. قال مدرب قطر: "أعتقد أنها متوازنة والمستوى فيها متقارب إلى حد ما ، وعموما سنعمل على تحقيق هدفنا الأول ببلوغ الدور ثمن النهائي من البطولة".

مدرب لبنان: سنحاول تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة قطر

تحدث المونتينيجري ميودراج رادولوفيتش، المدير الفني لمنتخب لبنان، عن المباراة المرتقبة التي يخوضها مساء غدٍ الجمعة أمام نظيره القطري في افتتاح بطولة كأس آسيا.
 

وقال رادولوفيتش خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: " أعرف منتخب قطر بشكل جيد وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد".

وتابع: "سندخل اللقاء باحترام كبير للمنتخب القطري، ونسعى لإسعاد جماهيرنا".

وأضاف رادولوفيتش: "المنتخب اللبناني يتمتع بمزيج من عناصر الخبرة والشباب، صحيح أننا نعاني من بعض الإصابات لكننا قدمنا مباريات جيدة ودياً استعداداً للبطولة ".

من جانبه قال حسن معتوق قائد المنتخب اللبناني: "سندخل لقاء الغد بتركيز كبير من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة".

وواصل: "منتخب قطر هو حامل لقب النسخة الأخيرة لكأس آسيا، وهو فريق كبير جداً لكننا لن نلعب تحت أي ضغوط".

وأتم: "بطبيعة الحال نعرف صعوبة المهمة في مباراة الغد وفي المجموعة".