رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: أمريكا وبريطانيا تحاولان تحويل البحر الأحمر إلى بحر من الدماء

نشر
الأمصار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن تركيا سلمت وثائق تدين إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في غزة، وذلك في إطار القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

وقال أردوغان في بيان له، اليوم الجمعة، إن "المظلومين لم يخسروا يوما، بل الظالمون هم الخاسرون"، مؤكدا أن تركيا ستظل داعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف أردوغان أن "إسرائيل تمارس سياسة الاستيطان والتهجير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما يخالف القانون الدولي"، مشيرا إلى أن "الشعب الفلسطيني يتعرض لظلم مستمر من قبل إسرائيل".

 وأشار إلى أن أمريكا وبريطانيا تحاولان تحويل البحر الأحمر إلى بحر من الدماء.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إن المخابرات التركية كشفت شبكة تجسس إسرائيلية في تركيا.

وهدد أردوغان قائلا: "من الواضح أن هذا فاجأ إسرائيل… فقط انتظروا.. هذه ليست سوى الخطوات الأولى.. سوف تتعرفون على تركيا!"..

أردوغان: من يُزهقون الأرواح في غزة سيواجهون العدالة الإلهية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، وقوف بلاده "إلى جانب المظلومين في قطاع غزة".

وفي كلمة له خلال مؤتمر الإعلان عن مرشحي رؤساء البلديات عن حزب العدالة والتنمية، في مركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول، قال رجب طيب أردوغان: "لن ندير ظهرنا لإخواننا المظلومين (في غزة) إطلاقا".

 

وعن "المجازر الإسرائيلية في غزة"، أوضح أردوغان قائلا: "الذين يريقون المزيد من الدماء ويزهقون الأرواح ويقتلون الأطفال سيواجهون العدالة الإلهية عاجلا أم آجلا"، مؤكدا أن تركيا "ستبذل قصارى جهدها إلى جانب جميع الدول ذات الضمير الحي لمحاسبة الظالمين أمام القانون".

أردوغان يعلن زيادة الحد الأدنى للأجور في تركيا بنسبة 49%


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، زيادة الحد الأدنى للأجور في تركيا بنسبة 49%، ليصبح 17002 ليرة تركية (578.31 دولار) في عام 2024.

وجاء إعلان أردوغان بعد اجتماعه مع وزير العمل التركي، وداد إيشيق هان، وأعضاء لجنة الحد الأدنى للأجور.

وتعد هذه الزيادة هي الأكبر في الحد الأدنى للأجور في تركيا منذ سنوات، حيث كانت الزيادة السابقة بنسبة 50% في يوليو 2023.

ويأتي هذا الإعلان في ظل ارتفاع معدل التضخم في تركيا إلى 61.98% في نوفمبر 2023، وهو أعلى مستوى منذ 20 عاما.

وتهدف الحكومة التركية من هذه الزيادة إلى تحسين الأوضاع المعيشية للعمال في ظل ارتفاع معدلات التضخم.