رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب جيل تونس الذهبي يكشف رأيه في غياب حنبعل عن أمم إفريقيا

نشر
الأمصار

تحدث نجم منتخب تونس السابق والمدرب الحالي لفريق ألكوركون الإسباني، مهدي النفطي، عن حظوظ نسور قرطاج في كأس الأمم الإفريقية المقبلة وغياب لاعب وسط مانشستر يونايتد حنبعل المجبري عن منتخب بلاده.

وقال النفطي لمنصة "العربي الجديد" العربية: "لا يمكن أن أحكم على وضعية حنبعل لأني لا أعرف جيداً ما يحدث داخل المنتخب، لقد علمت أن غيابه تم بالاتفاق بينه وبين المدرب، لكن في المطلق لا يمكن إجبار أي لاعب على الانضمام إلى منتخب بلاده، يجب عليه أن يفعل ذلك من تلقاء نفسه".

وتابع النفطي: "إكراه اللاعبين على الانضمام للمنتخب، لن يكون في مصلحة اللاعب والفريق. المستقبل وحده سيوضح لنا ما إن كان المجبري والمدرب قد اتخذا القرار المناسب".

كان حنبعل قد وجه الشكر للمدرب جلال القادري ولاتحاد الكرة التونسي على ما وصفه بدعمه عقب الموافقة على اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة، حيث قال:"يمكنك فقط المشاركة في مثل هذه البطولة عندما تكون مستعدًا وهادئًا".

ويرغب صاحب الـ20 عامًا والذي يمتلك في جعبته 27 مباراة دولية، في التركيز أكثر مع مانشستر يونايتد والقتال على حجز مكانه في التشكيل الأساسي للمدرب إريك تن هاج.

وأضاف لاعب الجيل التونسي الوحيد الذي توج بكأس الأمم الإفريقية عام 2004: "القرار النهائي يعود للمدرب جلال القادري وجهازه المعاون، لكني أرى أن القائمة متجانسة. منذ الجيل الذي لعبت، لم تمتلك تونس عناصر خارقة للعادة على المستوى الفردي، لكن ما يميز منتخبنا دائمًا هي الروح الجماعية وقوة المجموعة، فنحن لا نعول كثيراً على الفرديات".

وأتم النفطي: "البطولات المجمعة تحكمها التفاصيل الصغيرة. إذا استهلت تونس مشوارها بالفوز على ناميبيا، ستكون الانطلاقة قوية ولم لا نفكر جديًا بعد ذلك في التقدم نحو اللقب؟ تعودنا أن يظهر منتخب تونس بشكل جيد عندما لا يتصدر الترشيحات قبل بداية البطولة".

وتنطلق النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا يوم 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا، وقد أوقعت القرعة منتخب نسور قرطاج في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات جنوب إفريقيا ومالي وناميبيا.