رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إعفاء المشمولين بالرعاية الاجتماعية من رسوم إصدار البطاقة الوطنية

نشر
الأمصار

قالت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أعفى المشمولين بالرعاية الاجتماعية من رسوم إصدار البطاقة الوطنية.

 

 

وأضاف رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل أحمد خلف: "900 الف اسرة جديدة ادخلت الى الرعاية الاجتماعية"، مبينا أن "7 ملايين فرد شملوا بالرعاية الاجتماعية لغاية الآن".

وأضاف، أن " 193 الف موظف متجاوز على الرعاية الاجتماعية"، مؤكدا أنه " سيتم اطلاق البحث الاجتماعي الاستردادي لجميع المشمولين".

وتابع: "قد نصل الى نصف مليون متجاوز على الرعاية الاجتماعية"، لافتا الى أن "القوات الامنية سلمتنا لاول مرة قوائم المتجاوزين على الرعاية الاجتماعية".

وأشار إلى أن " موظفي وزارة التربية الاكثر تجاوزا على الرعاية الاجتماعية"، موضحا "نمتلك قاعدة بيانات متكاملة في الرعاية الاجتماعية".

وتابع: "ضبطنا 23 شبكة لايهام المواطنين بالشمول بالرعاية الاجتماعية"، مبينا ان " اكثر من 2.7 مليون شخص واسرة قدموا على الرعاية الاجتماعية".

ولفت الى ان " 80 الف متقاعد قدموا على الرعاية الاجتماعية"، منوها بان "نينوى هي اعلى محافظة بالتقديم على الرعاية الاجتماعية".

وأكد أن " رئيس الوزراء اعفى المشمولين بالرعاية من رسوم اصدار البطاقة الوطنية"، مؤكدا "اطلقنا 2800 قرض للعاطلين عن العمل".

 

العراق.. خلية الإعلام الأمني تكشف تفاصيل الضربة الجوية على أوكار داعش


كشفت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن تفاصيل الضربة الجوية على أوكار داعش في وادي الشاي.

وذكرت الخلية في بيان، أنه "بعد العملية النوعية التي جاءت بمعلومات دقيقة من رجال مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، والتي ترجمها صقور الجو الأبطال الى ضربات موجعة استهدفت عصابات داعش الإرهابية واوكارهم ضمن وادي الشاي".

وأضافت، أن " قطعات قيادة عمليات كركوك باشرت مع عناصر مديرية الاستخبارات العسكرية بتفتيش مكان الضربات الجوية، وعثرت على ( اشلاء لثلاث جثث لعناصر إرهابية وعبوات واحزمة ناسفة ، وعدد من المضافات لداعش تحت الارض تحتوي مجموعة من الإنفاق والاوكار، ومواد متفجرة ورمانات يدوية ونواظير ليلية ونهارية وكاميرات ومولدات كهربائية مفخخة تم تدميرها تحت السيطرة، وبعض الوثائق المهمه التي تم الاستيلاء عليها بالاضافة الى مواد لوجستية ومواد غذائية".