رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تعيين دوريفال جونيور مديرًا فنيًا جديدًا لمنتخب البرازيل

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعيين دوريفال جونيور مديرًا فنيًا جديدًا لمنتخب السيليساو، لينهى حالة من الجدل حول هوية المدرب الذي يتولى المهمة خلال الفترة القادمة.

وقال الاتحاد البرازيلي في بيان صحفي أعلن فيه تقديم مدرب ساو باولو السابق يوم الخميس في ريو دي جانيرو: "دوريفال جونيور هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي للرجال".

ولم يكشف الاتحاد البرازيلي عن مدة العقد، لكن وسائل إعلام محلية أشارت الى أنه سيستمر حتى نهاية كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان إضفاء الطابع الرسمي على تعيين دوريفال جونيور خلفا لفرناندو دينيز المُقال من منصبه الأسبوع الماضي، متوقعا، بعد إعلان نادي ساو باولو الأحد رحيل مدربه منذ أبريل الماضي للانضمام إلى الإدارة الفنية للمنتخب الوطني.

وسيخلف دوريفال جونيور (61 عاما) مواطنه دينيز (49 عاما) الذي يجمع منذ يوليو الماضي بين منصبي مدرب المنتخب الوطني وفريق فلوميننسي المتوج معه بكأس ليبرتادوريس 2023.

وعين دينيز مدربا للبرازيل بصفة مؤقتة بناء على عقد لمدة عام واحد وقاد البرازيل في ست مباريات في تصفيات كأس العالم 2026 تعرض الفريق خلالها لثلاث هزائم وتعادل مرة واحدة وحقق انتصارين.

وتولى دينيز مهمة تدريب البرازيل بجانب عمله مع فلومينينسي الذي فاز معه بكأس ليبرتادوريس العام الماضي.

وتحتل البرازيل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم. وتطلع الاتحاد البرازيلي لشغل كارلو أنشيلوتي للمنص بهذا العام، لكن المدرب الإيطالي فضل تجديد عقده مع ريال مدريد.

إقالة فرناندو دينيز من تدريب منتخب البرازيل

كشف تقرير صحفي عن انتهاء رحلة المدرب فرناندو دينيز مع منتخب البرازيل، بعد فترة من توليه تدريب السيليساو مؤقتًا.
 

وبحسب صحيفة "جلوبو" البرازيلية، فإن اتحاد الكرة قرر إعفاء دينيز من منصب المدير الفني المؤقت.

واتخذ إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، هذا القرار بعد يوم واحد على عودته لمنصبه بأمر قصائي من المحكمة الفيدرالية العليا.

وكان الاتحاد البرازيلي قد أسند المهمة لدينيز في تموز/يوليو الماضي لمدة عام، رغم توليه تدريب فلومينينسي، وذلك لحين التعاقد مع مدرب بعقد دائم.

وفشل دينيز في تحقيق النتائج المنشودة خلال فترته القصيرة، إذ تعرض السيليساو للهزيمة في 3 من أصل 6 مباريات، وتعادل في لقاء وفاز في مواجهتين.

يذكر أن الاتحاد البرازيلي كان في انتظار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتعيينه في تموز/يوليو المقبل، لكن الأخير قرر تمديد عقده مع ريال مدريد.