رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقالة فرناندو دينيز من تدريب منتخب البرازيل

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي عن انتهاء رحلة المدرب فرناندو دينيز مع منتخب البرازيل، بعد فترة من توليه تدريب السيليساو مؤقتًا.
 

وبحسب صحيفة "جلوبو" البرازيلية، فإن اتحاد الكرة قرر إعفاء دينيز من منصب المدير الفني المؤقت.

واتخذ إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، هذا القرار بعد يوم واحد على عودته لمنصبه بأمر قصائي من المحكمة الفيدرالية العليا.

 

وكان الاتحاد البرازيلي قد أسند المهمة لدينيز في تموز/يوليو الماضي لمدة عام، رغم توليه تدريب فلومينينسي، وذلك لحين التعاقد مع مدرب بعقد دائم.

وفشل دينيز في تحقيق النتائج المنشودة خلال فترته القصيرة، إذ تعرض السيليساو للهزيمة في 3 من أصل 6 مباريات، وتعادل في لقاء وفاز في مواجهتين.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن دوريفال جونيور مدرب ساو باولو البرازيلي، هو المرشح الأقرب لقيادة السيليساو في بطولة كوبا أمريكا المقبلة.

يذكر أن الاتحاد البرازيلي كان في انتظار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتعيينه في تموز/يوليو المقبل، لكن الأخير قرر تمديد عقده مع ريال مدريد.

جوزيه مورينيو ينفي شائعات اقترابه من تدريب منتخب البرازيل

تحدث المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالى، عن حقيقة اقترابه من تدريب المنتخب البرازيلى خلفًا للمستقيل من منصبه تيتى.

وكان الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، أصدر قرارا بتعيين المدرب فيرناندو دينيز مدرب فلومينينسى بشكل مؤقت وقاد السامبا فى مباريات تصفيات كأس العالم 2026 حتى الآن.

وبينما كان دينيز يباشر عمله مع المنتخب، كان الاتحاد البرازيلى يحاول التعاقد مع المدير الفنى الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد الإسبانى، لكنه جدد تعاقده مع الميرينجى منذ عدة أيام قاطعًا الطريق لتدريب منتخب السامبا.

وكان العديد من الأسماء التدريبية، وعلى رأسها مورينيو، قد دخلو ضمن الترشيحات للاتحاد البرازيلى لتدريب المنتخب بعدما جدد المرشح الأول لقيادة البرازيل كارلو أنشيلوتى عقده مع ريال مدريد لموسم آخر.

وقال مورينيو، في المؤتمر الصحفى عقب تأهل فريقه لربع نهائي كأس إيطاليا بالفوز على كريمونيزى (2-1):"لم يتصل بى أحد، أو بوكيل أعمالى من الجانب البرازيلى لأكون المدير الفني الجديد للسامبا".

يُذكر أن مورينيو يرتبط بعقد مع روما حتى 30 يونيو، علمًا بأنه بدأ مهمته مع الذئاب عام 2021.

في المقابل يبحث منتخب البرازيل عن مدير فني جديد، عقب رحيل تيتى عن منصبه بعدما ودّع مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.