رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمين بغداد: نعمل على تحويل إصدار الإجازات إلكترونياً بجميع الدوائر البلدية

نشر
الأمصار

أكد أمين بغداد في العراق عمار موسى كاظم، اليوم الأربعاء، أن العمل جار على تحويل إصدار إجازات البناء الكترونياً في جميع الدوائر البلدية خلال هذا العام .

وذكر بيان للأمانة، أن " أمين بغداد وخلال جولة له ضمن قاطع بلدية الكرادة وبرفقة مدير عام البلدية للاطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل الدوائر التخصصية التابعة للأمانة في مدينتي الكرادة والزعفرانية ناقش مع دائرة البلدية مشروع تطوير أرض معسكر الرشيد وتحويلها لغابات مستدامة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحويل عائدية الارض الى أمانة بغداد لغرض تنفيذ المشروع ".

وأضاف البيان، أن " أمين بغداد وجّه دائرة البلدية بالتعاون مع دوائر أمانة بغداد الأخرى المختصة لتنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم المدينة ".

وتابع البيان أن " أمين بغداد التقى عدداً من المواطنين في مقر بلدية الكرادة للاستماع لمطالبهم وآرائهم ومقترحاتهم، وبعد توجيهه في وقت سابق بإنشاء استعلامات نموذجية للبلدية تابع الاستعدادات الجارية لافتتاحها خلال أيام قليلة لاستقبال المواطنين بغية تبسيط إجراءاتهم في إنجاز المعاملات الخاصة بهم ".

ووجّه أمين بغداد بحسب البيان" بضرورة تفعيل العمل بإصدار إجازات البناء الكترونياً ، مؤكداً بأن "خلال هذا العام سيتم تحويل العمل بإصدار إجازات البناء الكترونياً في جميع الدوائر البلدية".

السوداني: معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة.

وقال السوداني في كلمة له خلال افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته الـ47 بمشاركة دولية واسعة: "أرحب بالأشقاء والأصدقاء والشركات ورجال الأعمال في بغداد السلام، لقد وضعت الحكومة عنواناً ولم يكن شعاراً وهو إقامة شركات حقيقية مع الدول الشقيقة".

وأضاف، أن "اليوم كان يوماً مميزاً حيث وضعنا في الصباح حجر الأساس لإنشاء جسر على نهر دجلة"، مبيناً أن "مسيرة التنمية والعمل من أجل عراق قوي مستقر ومزدهر بدأت، نتابع الإجراءات الحثيثة لوزارة التجارة في تسجيل الشركات".

وتابع أننا "ماضون بكل ثقة في تنفيذ مشروع طريق التنمية، داعياً "الشركات والمستثمرين إلى الانخراط مع القطاع الخاص العراقي".