رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير التجارة: الحكومة تبنت برنامجاً شاملاً للنهوض بالواقع الاقتصادي

نشر
الأمصار

أكد وزير التجارة في العراق أثير الغريري، اليوم الأربعاء، أن الحكومة منذ عام على تشكيلها تبنت برنامجاً شاملاً للنهوض بالواقع الاقتصادي.

وقال الغريري خلال افتتاح فعاليات معرض بغداد الدولي: إن" هذه الدورة تتضمن مشاركة دولية ومحلية واسعة تختلف عن سابقاتها".

وأضاف، أن" حكومة الخدمات ومنذ عام على تشكيلها تبنت برنامجاً شاملاً للنهوض بالواقع الاقتصادي".

وافتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، فعاليات معرض بغداد الدولي للدورة 47.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح مساء اليوم فعاليات معرض بغداد الدولي للدورة 47".

وأضاف، أن "الفعاليات انطلقت بمشاركة 840 شركة محلية ودولية".

السوداني: معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن معرض بغداد يمثل أحد أوجه العلاقة بين العراق والدول الصديقة.

وقال السوداني في كلمة له خلال افتتاح معرض بغداد الدولي بدورته الـ47 بمشاركة دولية واسعة: "أرحب بالأشقاء والأصدقاء والشركات ورجال الأعمال في بغداد السلام، لقد وضعت الحكومة عنواناً ولم يكن شعاراً وهو إقامة شركات حقيقية مع الدول الشقيقة".

وأضاف، أن "اليوم كان يوماً مميزاً حيث وضعنا في الصباح حجر الأساس لإنشاء جسر على نهر دجلة"، مبيناً أن "مسيرة التنمية والعمل من أجل عراق قوي مستقر ومزدهر بدأت، نتابع الإجراءات الحثيثة لوزارة التجارة في تسجيل الشركات".

وتابع أننا "ماضون بكل ثقة في تنفيذ مشروع طريق التنمية، داعياً "الشركات والمستثمرين إلى الانخراط مع القطاع الخاص العراقي".

العراق.. السوداني يتلقى دعوة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024

تلقى رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، دعوة للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عصر اليوم الأربعاء، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في بغداد سالم الزعابي، الذي حمل تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى رئيس مجلس الوزراء، مسلماً إياه دعوة من الشيخ محمد بن راشد للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، التي ستُقام في الإمارات في شهر شباط المقبل".

وأكد السوداني، بحسب البيان، على "عمق العلاقة بين العراق والإمارات"، مشيراً إلى "أهمية القمة العالمية، وأثرها الحيوي في تقديم الخدمات بمختلف أشكالها للمواطنين، وأثنى على حكومة الإمارات وريادتها في مجال الحكومة الإلكترونية".