رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

افتتاح جناح الإمارات في قمة "غوجارات" العالمية 2024 بالهند

نشر
الإمارات
الإمارات

 ترأس الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية في الإمارات، وفداً اقتصادياً إماراتياً رفيع المستوى للمشاركة في قمة غوجارات العالمية 2024. 

الإمارات والهند تستكشفان في قمة"غوجارات" الفرص التجارية 

وافتتح ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، جناح دولة الإمارات الذي شهد إقبالاً قياسياً من قادة الأعمال وممثلي القطاع الخاص لمناقشة فرص التجارة والاستثمار بين الإمارات والهند وسبل تطويرها والارتقاء بالعلاقات إلى مستويات جديدة تحت مظلة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الدولتين والتي تكمل عامها الثاني في مايو المقبل.

وقال الدكتور ثاني الزيودي، إن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، إلى القمة دليل على أهمية العلاقة الثنائية بين البلدين للقيادة الرشيدة وفي هذا الإطار تأتي المشاركة رفيعة المستوى لدولة الإمارات في قمة غوجارات العالمية بما يؤكد على قوة العلاقات الإماراتية الهندية ويعكس الالتزام الإماراتي تجاه العمل المشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية".

وأضاف: "يواصل البلدان الصديقان العمل معًا لاستكشاف الفرص اللامحدودة التي وفرتها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الإماراتية الهندية، حيث تعد قمة غوجارات العالمية منصة مهمة للمناقشات والتواصل وتبادل المعارف والخبرات. وتمثل ولاية غوجارات تجسيداً لهذه الفرص، باعتبارها بوابة تجارية رئيسية للمنتجات الإماراتية التي تدخل الهند ووجهة رئيسية للاستثمارات الإماراتية الباحثة عن فرص مواتية.

شارك الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين من مختلف دول العالم. 

 وقال الرئيس الإماراتي عبر حسابه الرسمي في حسابه الرسمي على منصة إكس:"شاركت اليوم في "قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة" في الهند، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين من مختلف دول العالم.

وأضاف الرئيس الإماراتي:"الإمارات تدعم بناء جسور التعاون التي تسهم في تحقيق التنمية والازدهار للشعوب كافة، وتؤمن بأن هذا التعاون يفتح أبواب السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية".

قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة

انطلقت اليوم بولاية غوجارات النسخة العاشرة من قمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة، والمنعقدة اليوم 10 حتى 12 يناير 2024، من المتوقع أن تضع هذه الفعالية مستوى جديد في منتديات الأعمال العالمية.

تحتفل القمة، والتي تعتبر فكرة رئيس الوزراء ناريندرا مودي وتم تصورها خلال فترة توليه منصب رئيس وزراء ولاية غوجارات، بمرور 20 عامًا على تأسيسها هذا العام.