رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحركة الشعبية لتحرير السودان تتلقى دعوة من حمدوك للاجتماع لوقف الحرب

نشر
الأمصار

تلقت الحركة الشعبية لتحرير السودان دعوة رسمية من رئيس الوزراء السوداني السابق عبد الله حمدوك لعقد اجتماع عاجل للعمل لوقف الحرب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

 

وكان قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قد أعلن في وقت سابق رفضه الاتفاق الموقع بين القوى المدنية وقوات الدعم السريع.

 

وقال البرهان في خطاب أمام حشد من العسكريين بقاعدة جبيت، ”"نقول للسياسيين الذين وقعوا اتفاقا مع الدعم السريع.. انتم مخطئون.. اتفقتم مع جهة متمردة.. ومع جهة نعتبرها خارجة عن القانون، والعالم يعدها جماعة ارهابية".

 

السودان.. قيادي بالدعم السريع يؤكد استقرار الأوضاع الأمنية بوسط دارفور


أكد قائد الفرقة الثانية مشاة والمشرف الأمني بمدينة زالنجي بقوات الدعم السريع في السودان، اللواء علي يعقوب جبريل، استقرار الأوضاع الأمنية بولاية وسط دارفور.

وقال قائد الفرقة الثانية مشاة والمشرف الإمني بمدينة زالنجي بقوات الدعم السريع في السودان، في تصريح لراديو تمازج، الاثنين، إن الاوضاع الأمنية في كل من مدينة زالنجي ومحلياتها والقرى المجاورة لها مستقرة وآمنة.

وأشار قائد الفرقة الثانية مشاة والمشرف الإمني بمدينة زالنجي بقوات الدعم السريع في السودان، إلى سعيهم الجاد لضمان أمن المواطن البسيط الذي دمرته الحروب المتكررة منذ 15 أبريل 2023، بتشكيل لجنة تنسيقية برئاسة المهندس عبدالكريم يوسف عثمان لتسيير العمل الإداري والتنفيذي بالمدينة مع تسهيل الحركة التجارية والمرافق العامة.


وكشف قائد الفرقة الثانية مشاة والمشرف الإمني بمدينة زالنجي بقوات الدعم السريع في السودان، عن حسن وقوة العلاقة بينهم وبين حركة وجيش تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور بمناطق جبل مرة واتصالاتهم الدائمة معهم في سبيل تحقيق السلام وإزالة رموز النظام البائد بعد محاولتهم إشعال الفتنة والدمار  بمحلية نيرتتي في الأسبوع الماضي على حد تعبيره.

وقال قائد الفرقة الثانية مشاة والمشرف الإمني بمدينة زالنجي بقوات الدعم السريع في السودان، إن قواتهم مترابطة في خور رملة والمناطق المحيطة يراقبون الأوضاع عن قرب مع سعيهم الجاد لضمان  استتباب الأمن وحماية أرواح وممتلكات المواطن بزالنجي وجبل مرة بالتنسيق مع حركة عبدالواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك انقطاع لشبكات الاتصالات بوسط دارفور، مما فاقم الاوضاع في المنطقة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع في السودان منذ نوفمبر الماضي، بعد مواجهات مع القوات المسلحة.

السودان .. والي كسلا يشيد بدور المقاومة الشعبية في الولاية

جدد مواطنو محلية ريفي ود الحليو في السودان  ووقوفها جنبا الي جنب مع القوات المسلحة السودانية  واعلان الجاهزية التامة من خلال تدشين  نفرة المقاومة الشعبية لمواجهة اي عدوان يهدد الولاية عامة والمحلية خاصة فضلا عن التماسك من أجل دحر مليشيا الدعم السريع المتمردة وطردها من كافة مناطق البلاد.

وحيا والي كسلا المكلف محمد موسى عبد الرحمن لدى مخاطبته استنفار المقاومة الشعبية بالمحلية للوقوف خلف مختلف القيادات واعلان الجاهزية.