رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس روسيا يمنح الجنسية لملاكم أمريكي ولاعب هوكي كندي

نشر
رئيس روسيا فلاديمير
رئيس روسيا فلاديمير بوتين

منح رئيس روسيا فلاديمير بوتين، الجنسية الروسية للملاكم الأمريكي كيفن جونسون، ولاعب الهوكي الكندي بريندان لايبسيتش.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الملاكم الأمريكي طلب من رئيس روسيا منحه الجنسية الروسية في أبريل الماضي، وغير اسمه في 15 أغسطس الماضي باختيار اسم فلاديميروفيتش كاسمه الأوسط تيمنا برئيس روسيا؛ ليصبح كيفن فلاديميروفيتش جونسون، وحصل على ترخيص من اتحاد الملاكمة الروسي.

وحقق جونسون 36 فوزًا (20 بالضربة القاضية)، و22 خسارة، وتعادلين في مسيرته الاحترافية، التي واجه خلالها فيتالي كليتشكو وتايسون فيوري وأنتوني جوشوا وآندي رويز وكوبرات بوليف وديريك تشيسورا وغيرهم الكثير.

كما منح رئيس روسيا فلاديمير بوتين، الجنسية الروسية للكندي بريندان لايبسيتش مهاجم فريق تسيسكا الروسي لهوكي الجليد، وأبدى لايبسيتش رغبته بالحصول على الجنسية الروسية في يوليو 2023، ولعب لايبسيتش 14 مباراة هذا الموسم، سجل فيها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

روسيا تُعلن اعتراض 10 صواريخ أوكرانية في أجواء بيلجورود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قوات الدفاع الجوي اعترضت 10 صواريخ فوق مقاطعة "بيلجورود"، أطلقتها القوات الأوكرانية، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "في حوالي الساعة 23.40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية باستخدام نظام إطلاق الصواريخ المتعددة أولخا".

وفي وقت لاحق أعلن حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف عن إصابة شخصين خلال قصف بيلجورود.

وأوضح أنه وبحسب البيانات الأولية أُصيب شخصان أحدهما بشظية في الساعد، والثاني أصيب بشظية في أسفل ساقه، مشيرا إلى أنه تم نقلهما بسيارة إسعاف إلى مستشفى المدينة ويتلقيان الرعاية الطبية اللازمة.

كما أكد أن هناك أضرارا في أحد التجمعات السكنية بالمدينة، وأنه نتيجة انفجار قذيفة بالقرب من مبنى سكني، تحطمت نوافذ عدة شقق وتضرر أكثر من 30 سيارة.

وفي وقت سابق مساء الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي نفذته قوات كييف في أجواء شبه جزيرة القرم الروسية وأنها أسقطت 10 صواريخ.

روسيا تُعلن إسقاط صاروخ أوكراني فوق ميناء "سيفاستوبول" في القرم

أعلنت "الدفاعات الجوية الروسية"، عن إسقاط صاروخ أوكراني فوق ميناء "سيفاستوبول" في شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الأربعاء.