رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا.. مقتل 11 وإصابة 8 آخرين جراء قصف روسي

نشر
الأمصار

لقي 11 شخصا على الأقل بينهم 5 أطفال مصرعهم، وأُصيب 8 آخرين بجروح، جراء قصف روسي اليوم السبت على مدينة بوكروفسك، شرق أوكرانيا.

 

وقال منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين - على تيليجرام، نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إن القوات الروسية استهدفت مدينتى بوكروفسك وريفنى فى المنطقة بصواريخ (إس-300)؛ ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 8 آخرين.

وكانت مدينة بوكروفسك، التى كان عدد سكانها 60 ألف نسمة قبل الحرب، قد تعرضت لقصف دام فى أغسطس خلف 9 قتلى و82 جريحا.

 

ألمانيا تدعم أوكرانيا بقذائف لدبابات ليوبارد ومركبات قتالية

 

دعمت "برلين"، نظيرتها كييف بقذائف لدبابات "ليوبارد" 2 و10 مركبات مشاة قتالية من طراز "ماردر"، حسبما أفادت وزارة الدفاع الألمانية، الجمعة.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن الحزمة تتضمن ما يقرب من 10 آلاف قذيفة من عيار 115 مليمترا وعشرات الشاحنات و305 بنادق هجومية من طراز MK 556، والآلاف من الأزياء العسكرية الشتوية والخوذات.

وأضافت الوزارة أيضا السلطات الألمانية تعمل على تسليم كييف 4 أنظمة دفاع جوي من طراز "IRIS-T SLM"، تم الإعلان عنها في نوفمبر، ونظام "SKYNEX".

وتجاوز إجمالي حجم المساعدات المقدمة من ألمانيا لأوكرانيا الإنسانية والمالية والعسكرية 25 مليار يورو منذ فبراير 2022.

وفي نوفمبر الماضي، قالت الحكومة الألمانية إنها تعتزم زيادة المساعدات من 4 مليارات يورو إلى 8 مليارات يورو في عام ٢٠٢٤.

 

وتُواجه ألمانيا نقصا حادا في الذخيرة بسبب المساعدة العسكرية لأوكرانيا، وقد حذرت المعارضة من أن الجيش الألماني لن يتمكن في حال اندلاع حرب من الصمود في المعركة لأكثر من يومين.

إسبانيا تُرسل 4 دبابات ليوبارد ومستشفى ميدانيًا إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الإسبانية، اليوم الأربعاء، إرسال الحكومة 4 دبابات قتالية من طراز "ليوبارد" إلى أوكرانيا، إضافة إلى مستشفى ميداني معزز.

 

وكان رئيس وزراء المملكة بيدرو سانشيز قد وعد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بذلك خلال زيارته إلى كييف، ويذكر أن الشحنة البحرية ستغادر الأسبوع المقبل، وستتضمن أيضا 10 مدرعات لنقل الجنود، وعدة مركبات لجميع التضاريس، وشاحنات خفيفة وسيارات إسعاف، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.